• الأربعاء 29 رجب 1438هـ - 26 أبريل 2017م
  02:16     الجبير يقول بعد محادثات مع لافروف إنه لا مكان للأسد في المستقبل السياسي بسوريا         02:17     الجبير : الرياض ترغب في وضع حد لتدخل إيران في الشرق الأوسط     

افتتاح وختام كأس العالم في حلبة لوسيل

3 أجانب يعيشون حلم مونديال اليد مع قطر في 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 يناير 2014

الدوحة (أ ف ب)- بعيداً عن الأضواء الإعلامية المحيطة بمونديال 2022 لكرة القدم، تعمل قطر أيضاً على تنظيم مونديال كرة اليد المقرر في يناير 2015، ويتحدث منظمو مونديال كرة اليد عن لوسيل الواقعة على بعد نحو 20 كلم عن الدوحة إلى جانب حلبة الدراجات النارية، حيث أقيمت صالة تتسع لنحو 15300 متفرج ستقام فيها المباراة النهائية وحفلا الافتتاح والختام.

وتعد هذه القاعة أكبر من قصر الرياضة باريس بيرسي «15 ألف متفرج» وهي تعتبر كبيرة بالنسبة لمثل هذه الرياضات التي تقام لها عادة صالات تتسع لـ14500 شخص، لكن المقصود بالنسبة لمدير المشروع عماد علي هو تشييد صالة «دولية» لإقامة مباريات الكرة الطائرة وكرة السلة فيها.

وسيكون مونديال 2015 أول بطولة عالمية للرياضات الجماعية تقام في قطر التي لم تتخل عن حلم استضافة الألعاب الأولمبية لكن عليها أن تواجه الانتقادات التي طالتها بخصوص ظروف العاملين الأجانب فيها، ويقول رئيس اتحاد كرة اليد القطري أحمد الشعبي لوكالة فرانس برس في هذا الخصوص: «إننا فخورون بالتأكيد على أن كل شيء أنجز دون وقوع حادث كبير».

وإضافة إلى لوسيل، تقترح قطر 3 صالات حديثة جداً، حيث ستقام المباريات الـ84. ففي نادي السد هناك صالة في طور التشييد تتسع لـ7700 متفرج.

وستقام صالة في نادي لخويا لمختلف الرياضات بسعة 5200 متفرج، فضلاً عن فندق للاعبين ومكاتب للاتحادات، فيما ستكون الأخيرة في أكاديمية إسباير ولخمسة آلاف متفرج.

وكان منح شرف الاستضافة لقطر أثار بعض الجدل خصوصاً من جانب فرنسا التي كانت مرشحة، ورأى رئيس الاتحاد الفرنسي جويل دلبلانك في ذلك قراراً «غير معقول». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا