• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«الرقابة الغذائية» ينفذ حملة تفتيشية على مطابخ الخيام الرمضانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 يوليو 2015

هالة الخياط

أبوظبي (الاتحاد)

نفذ جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية متمثلاً بوحدات رقابة المطاعم، رقابة المطابخ المركزية، رقابة المؤسسات التعليمية، حملة على المطابخ وشركات التموين التي تقوم بتزويد الخيام الرمضانية بوجبات الإفطار في مدينة العين.

وركزت الحملة على الممارسات الخاطئة من قبل متداولي الأغذية، والنظافة الشخصية للعاملين، وتم خلالها التأكد من صيانة المعدات والأدوات المستخدمة في تقديم الأغذية للجمهور، والتحقق من كفاءة البنية التحتية لتلك المنشآت الغذائية.

وأسفرت الحملة عن تحرير 3 إنذارات أولية و2 نهائيين للمنشآت التي تم رصد عدد من المخالفات فيها تمثلت في عدم الاهتمام بنظافة المنشآت الغذائية، ووجود بعض المواد منتهية الصلاحية، وعدم صيانة بعض المعدات، إلى جانب الكشف عن بعض الحشرات.

وقال محمد جلال الريسي، مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع في الجهاز:«إن مفتشي الجهاز يقومون بحملات تفتيشية مفاجئة وأخرى دورية من أجل ضمان وصول غذاء صحي وسليم للمستهلكين والحد في ذات الوقت من المخالفات والتجاوزات التي قد تقوم بها المنشآت الغذائية، والتحقق من مدى التزام تلك المنشآت بالمعايير الصحية المنصوص عليها من قبل جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية».

وبين الريسي أنه ونظراً للإقبال الذي تشهده الخيم الرمضانية خلال الشهر الكريم فإن عمليات التفتيش على المنشآت التي تزودها بالأغذية تكون مكثفة.. مؤكداً أنه سيتم متابعة المنشآت للتأكد من استيفائها جميعاً للاشتراطات ومعالجتها لأسباب الانذارات المذكورة من قبل مفتشي الجهاز.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض