• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

حملة حول عدم إزعاج السكان بـ«أبواق السيارات» في عجمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 يوليو 2015

أحمد مرسي

عجمان (الاتحاد)

نظمت إدارة المرور والدوريات في عجمان حملة توعوية لسائقي سيارات الأجرة للتنويه حول عدم استخدام المنبهات الصوتية في المناطق السكنية، وذلك استناداً إلى تحقيق الهدف الاستراتيجي للقيادة العامة لشرطة عجمان المتمثل في ضبط أمن الطرق والمواصلات، وعدم ازعاج السكان من خلال ابواق السيارات.

وقام أفراد الدوريات بتوزيع نشرات ومطويات الحملة على سائقي سيارات الأجرة في إمارة عجمان لتوعيتهم بعدم استخدام المنبه الصوتي في الأماكن السكنية، وذلك لتجنب إزعاج قاطني المناطق السكنية من تكرار إصدار أصوات المنبهات الصوتية المزعجة التي يصدرها سائقو الأجرة دون مراعاة مشاعر الآخرين.

كما قاموا بتوجيه النصائح والإرشادات لاتباع قواعد المرور، والتنبيه بكيفية الاستخدام الصحيح للمنبهات الصوتية، بالإضافة إلى توضيح العقوبة القانونية المترتبة على استعمال آلة التنبيه في الأماكن المحظورة وهي تسجيل مخالفة حضورية بقيمة 200 درهم على المخالف. وأوضح الملازم أول عبدالرحمن حيي الكعبي عضو في اللجنة العليا للسلامة المرورية بضرورة عدم استخدام المنبهات الصوتية إلا لإعطاء التنبيهات اللازمة لمستخدمي الطريق أو في حالات الضرورة، على أن تكون إشارة التنبيه متقطعة وقصيرة وكثيرة الاعتدال وبجهاز التنبيه ذي الصوت الخفيف.

وأهابت القيادة سائقي سيارات الأجرة بضرورة عدم استخدام المنبه الصوتي في الأماكن السكنية لتجنب إزعاج الآخرين كما ناشدت جميع أفراد المجتمع الالتزام بقواعد السلامة المرورية والتقيد بالأنظمة التي تضمن السلامة للجميع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض