الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بطولة السرعة تدشن سباق النرويج اليوم

22 يوليو 2006 01:39
ينطلق اليوم في مدينة آرندال سباق أفضل زمن للجولة الرابعة ضمن جولات بطولة العالم للزوارق السريعة للفئة الأولى وبمشاركة عشرة زوارق، وقد يكون سباق أفضل زمن من السباقات المهمة جداً لجميع المتسابقين لما يمثله من أهمية بالغة لتحديد الزوارق التي سوف تنطلق في المقدمة بالقرب من زورق الطليعة وتحصل على مساحة جيدة للوصول إلى أول عوامة للدوران وخاصة أن سباق آرندال يعتمد أولاً وأخيراً على من يتصدر السباق في المرحلة الأولى أي منذ الانطلاقة والتي سوف تمثل أهمية بالغة للمتسابقين، وقد أجريت للزوارق أمس العديد من التجارب على خط سير السباق والذي يعتبر حتى الآن من أصعب بل وأخطر خط سير يواجهه المتسابقون لأنه ليس على غرار السباقات الماضية، وكانت اللجنة المنظمة قد وجهت دعوة في السابق أي قبل شهر تقريباً لأخذ رأي المتسابقين في خط سير السباق الجديد· معارض ومؤيد أبدى بعض المتسابقين تحفظاتهم على خط سير السباق الجديد وطالبوا بعودة خط السير السابق الذي تميزت به منطقة أرندال والذي يمثل مرحلتين الأولى في المياه الهادئة بين الجزر ويكون البحر هادئاً وتصل الزوارق إلى أقصى سرعة لها ثم تنتقل إلى الخارج حيث البحر العالي وأمواجه المتلاطمة مما يمثل صعوبة للمتسابقين وتقل السرعة إلى أقل من 50 في المئة ولكن في نظر المتسابقين يمثل ذلك العدالة للجميع وكذلك المهارة العالية وكيفية تجهيز الزورق بين البحر الهادئ والمتلاطم الأمواج لأن كل حالة تتطلب تجهيزاً خاصاً، ولكن اللجنة المنظمة أقرت خط سير السباق الذي سيمثل 80 في المئة في المياه الهادئة و20 في المئة فقط في أمواج عالية إلا إذا صادف تغير حالة البحر في الخارج، وهناك جدل آخر يدور لدى المتسابقين حول نظام الانطلاقة والتخوف منها خاصة في منطقة السباقات الثلاثة الماضية فكيف يتم ذلك في منطقة ضيقة هنا في آرندال؟! وتطرح اللجنة المنظمة الآن نظام الانطلاقة على مرحلتين الأولى للزوارق الخمسة الأولى التي تتصدر السباق والثانية بعدها مباشرة الزوارق التي حققت المراكز اللاحقة للخمسة الأوائل وكذلك توجد معارضة لهذا النظام من المتسابقين خصوصاً في الانطلاقة الثانية وتخوفهم من عدم توفر شروط السلامة الكافية· هل تحقق زوارق الفكتوري النصر في جولة آرندال وتكون اسماً على مسمى؟ هل يعيد المتسابقون الحاليون تكرار انجازات أبطال الفكتوري السابقين؟ وهل يتذكرون زملاءهم الذين رفعوا راية الإمارات هنا عند خط النهاية ؟؟ العديد والعديد من الأسئلة يطرحها المعنيون بهذا الفريق وكذلك جماهير الإمارات التي تغنت بالنشيد الوطني وهو يعزف هنا على منصة التتويج في آرندال التي شهدت ثلاثية الفكتوري تيم كما شهدت مسبقاً سانت دوييه في فرنسا سعيد الطاير، خلفان حارب، علي ناصر بالحبالة، علي القامة ومحمد المري أسماء عالقة في أذهان الجماهير النرويجية لأنهم كانوا الأكثر فوزاً في بحر الشمال بل وكانوا المفضلين جماهيرياً على الفرق الأخرى· المري متفائل محمد المري العميد الباقي من الرعيل الأول رعيل الانجازات والنصر لفريق الفكتوري تيم والذي حقق انجازاً كبيراً مع زميله سعيد الطاير يتمنى أن يكرر ذلك الانجاز ويتمنى أن تشاهد الجماهير النرويجية زوارق الفكتوري تيم على منصة التتويج ويتمنى الخروج من الحظ العاثر حتى الآن· وقد أجرى العديد من التجارب والاستعدادات القوية بشكل لم يشهده مسبقاً لزورقه في تجاربه السابقة في دبي، ولكن لغة الأرقام لغة خجولة لهذا الفريق العريق الذي كانت له صولات وجولات عالمية والآن أصبح مثل الحمل الوديع، ويؤكد المري بأنهم جميعاً أعضاء فريق الفكتوري تيم سوف يسعون للفوز وهو حق مشروع لنا جميعاً كمتسابقين في هذه البطولة وعن خط سير السباق الجديد يقول فعلاً أنه ضيق جداً لمسارين وقد كان في السابق أفضل لانه مسار واحد أما الآن فالمهمة صعبة وأيضاً خطرة في نفس الوقت وتحتاج إلى التركيز وكذلك تحتاج إلى عدم التهور بشكل كبير خصوصاً في منطقة المنعطفات· بن هندي والسويدي متفائلان نادر بن هندي وأحمد السويدي الوجهان الجديدان في زورق الفكتوري تيم رقم 7 يحملان مشعل التفاؤل في هذا السباق بعد أن نجحا في التصدر في الدورة الأولى في السباق الماضي في اسبانيا لولا الخطأ الملاحي المفاجئ في السباق وتأخرهما إلى المركز السادس وقد يكون الخطأ مشتركاً من اللجنة المنظمة والمتسابقين حيث إن اللجنة المنظمة لم تتدخل في تعديل العوامة التي تحركت من مكانها إلى موقع آخر الأمر الذي أثار الشكوك عند المتسابقين ولكن هنا الوضع يختلف في ارندال حيث إن اللجنة المنظمة لديها خبراتها السابقة في التنظيم وسوف يحكمون الوضع على خط سير السباق، والمتسابقان متفائلان بتحقيق مركز صدارة للفكتوري وخاصة أنهما بدءا يكسبان ثقة الفريق والمسؤولين عنه، وكذلك فهما يحاولان الانطلاقة بوضع جيد بحيث يكونا من ضمن الخمسة الأوائل حتى يتحقق لهما المراد لأن هذا السباق هو سباق تحكمه أفضل وضعية في الانطلاقة· قطر لأول مرة الفريق القطري الذي يسعى هو الآخر للعودة بقوة إلى الصدارة مرة أخرى بعد أن فقدها في اسبانيا ويتمنى أن تكون في آرندال هنا هي مرحلة العودة للصدارة وقد تكون التجربة الأولى للشيخ حسن بن جبر هنا في آرندال ولكنها ليست الأولى لمساعده ماتيو نيكولينيني الذي يعتبر من أكثر المتسابقين مشاركة في سباقات آرندال بعد ستيف كيرتس· والفريق القطري يسعى لتحقيق انجاز له هذا العام بعد أن فرط فيه العام الماضي بسبب الحادث الذي تعرض له الزورق 96 في الدوحة وقد جاءت نتائجه الأولية في بداية الجولة الأولى والثانية لتؤكد قوة طموحات هذا الفريق العربي الخليجي· هل يعود حارب جاء ظهور سعيد حارب في أروقة البطولة مرة أخرى بعد ابتعاد دام ثلاث جولات سابقة وظهر مرة أخرى في آرندال حيث وجد كل ترحيب من جميع المتسابقين والكل يسأله هل تواجدك هنا يعني أنك ستعود مرة أخرى للبطولة ؟! وقد عبر الكثير من المتسابقين عن رغبتهم الشديدة في عودته مرة أخرى، ولكن اجابته حتى الآن لم توضح أية ملامح للعودة وكل ما يقوله حارب إنه هنا ضيف على البطولة بناء على دعوة اندرياس اوجلاند صاحب الزورق جوتن وكذلك بناء على دعوة الايوتا لمناقشة الحلول الأخيرة للعودة، وكذلك مناقشة مستقبل البطولة بعد أن شهدت الجدال الواسع بين حارب والاتحاد الدولي وحرص لجنة المتسابقين لوجود حل أخير لهذا الوضع· وقال حارب للجميع سواء من رجال الاتحاد الدولي وكذلك لجنة الايوتا أنا أطالب الاتحاد الدولي بالاعتذار أولاً عن ممارساته الخاطئة في تطبيق القوانين واللوائح الدولية· فرولنج يحاول رولف فرولنج رئيس الاتحاد الدولي يحاول إقناع سعيد حارب من خلال اتصاله به أول أمس في ارندال وانه على استعداد لإصدار شهادة اعتراف له بأنه انسان يطبق القانون على الجميع بالتساوي والعدل وفقاً للقوانين واللوائح الموضوعة من قبل الاتحاد الدولي نفسه والتي سوف تحفظ حق سعيد حارب· بينما يقول سعيد حارب: أنا لا أريد شهادة حسن سير وسلوك من الاتحاد الدولي وهي ليست هدفي بل ما أريده هو الحقيقة والاعتراف بالخطأ القانوني الذي وقعت به لجنة الاستئناف··ويقول حارب إن آرندال هي محطتي الأخيرة للعودة لأنني سوف أناقش الموضوع مع لجنة الأيوتا·
المصدر: 0
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©