• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تتمتع بخاصية الضبط التلقائي لمتجاوزي الإشارة الحمراء في الاتجاهين

تركيب 83 راداراً جديداً في شوارع دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 يوليو 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

كشف العقيد سيف مهيّر المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، عن قيام الإدارة العامة للمرور بتركيب (52) راداراً حديثاً من رادارات البرج (فيترونيك) متعددة الكاميرات في شارع الشيخ زايد، و(31) جهازاً لعبور الإشارة الضوئية الحمراء، ضمن الخطة الموضوعة للتقليل من وفيات الحوادث على طرق الإمارة.

وأوضح أن الهدف من تركيب تلك الأجهزة هو لضبط أمن الطريق، وتحقيق السلامة فيه لكل مرتاديه. مشيراً إلى أن وجود الرادارات في شوارع الإمارة يهدف إلى الحفاظ على الأرواح وليس لجباية الأموال أو الترصد بالسائقين. لافتاً إلى أن وجود الرادارات ساهم إلى حد كبير في تقليل عدد الوفيات، وتخفيف السرعات، كما ساهم في التقليل من حدة الحوادث التي تنتج عن السرعة الزائدة، مشيراً إلى أن جهاز الرادار هو رجل شرطة صامت يعاقب الشخص المخطئ والمتجاوز للسرعة المقررة، مشيراً إلى أن هذه الأجهزة تتميز بالتقنية الحديثة، ولا يمكنها أن تخطئ.

وأشار إلي أن الرادارات تغطي جميع شوارع الإمارة، ويمكن الإطلاع على مواقعها ومعرفة سرعات الشوارع وضبط الأجهزة عبر موقع شرطة دبي.

كما أن أجهزة الرادار الجديدة بها مزايا عدة، أهمها ضبط المركبات التي لا تتقيد بالسرعات في الاتجاهين من الشارع، وضبط المركبات التي لا تتقيد بترك المسافة الكافية بين المركبات، ولديها المقدرة في التفرقة بين المركبات الصغيرة والشاحنات، والحافلات، ومفعّل بها خاصة ضبط الشاحنات التي تسير في الطرق في أوقات الحظر، وضبط المركبات التي تسير بين المسارات، وضبط مركبات متعددة حتى وإن كانت متوازية.

وأضاف: «أما بالنسبة لأجهزة عبور الإشارة الحمراء، فتتميز بقدرتها على ضبط المركبات في الاتجاهين في التقاطع نفسه، وضبط سرعة المركبات الخاصة بتجاوز الإشارة الضوئية الحمراء، وضبط تلقائي لمتجاوزي الإشارة الحمراء حتى في حالات الانعطاف يميناً أو يساراً أو حتى في الدوران للخلف.

وأوضح مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي أن الأجهزة الضبطية نظمت السرعة على طرق الإمارة التي كانت تشهد حالات مرتفعة من الوفيات»، مؤكداً أن التزام الأشخاص بالسرعات المقررة يعمل على الحفاظ على سلامتهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض