• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«الأماني ممكنة» في «الشامخة»

بني ياس ودبي .. بين «الزحف والهروب»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يناير 2014

مصطفى الديب (أبوظبي) - يحاول بني ياس ودبي التمسك بالأمل القائم، سواء بالسعي نحو القمة من جانب «السماوي»، صاحب الأرض والجمهور، أو بالهروب من «القاع» بالنسبة لـ «الأسود» الذي يعاني كثيراً هذا الموسم، وتنطلق المباراة في الساعة الخامسة والربع مساء اليوم، على ملعب السماوي بالشامخة الجديدة، في إطار منافسات الأسبوع السادس عشر لدوري الخليج العربي لكرة القدم.

يدخل أصحاب الأرض مواجهة اليوم، بهدف الفوز، من أجل اللحاق بـ «ركب القمة»، وأيضاً تكرار الفوز الكبير الذي تحقق في الدور الأول، على ملعب «أسود العوير» بأربعة أهداف مقابل هدف، ويحتل «السماوي» المركز التاسع في ترتيب جدول البطولة، ويملك في رصيده 21 نقطة، جمعها من خمسة انتصارات، وستة تعادلات، ويسعى «السماوي» لتحقيق الفوز الثالث على أرضه وبين جماهيره، خاصة أن ما يُحسب على الفريق هذا الموسم، هو عدم القدرة على استغلال عاملي الأرض والجمهور، إلا في مواجهتين فقط.

ويفتقد أصحاب الأرض جهود التشيلي كارلوس مونوز صانع ألعاب الفريق، بسبب الحصول على البطاقة الصفراء الثالثة، خلال مباراة الظفرة الأخيرة، وهو الغياب الذي يعتبره الجهاز الفني مؤثراً للغاية، خاصة أن اللاعب من العناصر الأساسية التي يعتمد عليها الأوروجوياني خورخي داسيلفا المدير الفني للفريق.

وحاول مدرب «السماوي» إيجاد حل لتعويض غياب مونوز، وتم التركيز خلال التدريبات الأخيرة، على أن يشغل الوافد الجديد سبستيان مكانا لمونوز، على أن يلعب محمد فوزي أو فواز عوانه في وسط الملعب المدافع.

على الطرف الآخر، يدخل دبي المباراة، وفي جعبته تسع نقاط فقط، يحتل بها المركز قبل الأخير في الترتيب العام، ويعاني «أسود العوير» من «هزة» قوية على الصعيد الفني منذ بداية الموسم، ويسعى لاعبو دبي للخروج بنتيجة إيجابية من المباراة، بهدف السعي نحو الخروج من «منطقة القاع»، ورد الخسارة التي مني بها الفريق أمام بني ياس في الدور الأول.

ويفتقد دبي جهود علي مسري للحصول على البطاقة الصفراء الثالثة، وعصام درويش، ورامي يسلم للإصابة، فيما يعود لاعب المنتخب الأولمبي خالد حسين، للظهور مع الفريق، ويمني همبيرتو المدير الفني لـ «أسود العوير» النفس، لاستغلال عدم الاتزان الفني الذي يعاني منه بني ياس هذا الموسم، حسب ما أكد خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا