• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

ديوان المحاسبة يشارك في مؤتمر الأمم المتحدة لمكافحة الفساد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 نوفمبر 2017

فيينا (وام)

يشارك ديوان المحاسبة في أعمال الدورة السابعة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، والذي بدأت أعماله أمس بالعاصمة النمساوية «فيينا»، ويستمر حتى 10 نوفمبر 2017.

وأكد معالي الدكتور حارب بن سعيد العميمي، رئيس ديوان المحاسبة رئيس منظمة «الانتوساي» الذي يترأس وفد الدولة المشارك في المؤتمر - أن مشاركة ديوان المحاسبة تأتي بصفته السلطة المركزية المختصة بمكافحة الفساد والمكلف بإدارة ملف اتفاقية مكافحة الفساد على المستوى الوطني والدولي.

وقال العميمي، إن مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد يعد حدثاً مهماً يعكس اهتمام الشعوب والمجتمعات واتفاقها على أن ظاهرة الفساد وباء ضار يقوض سيادة القانون، ويعيق قدرة الحكومات على تقديم الخدمات الأساسية لشعوبها، فيعرقل مشاريع التنمية، وينتهك حقوق الإنسان، وتزدهر في ظله الجريمة والإرهاب، ما يؤدي إلى تدهور مستوى حياة الإنسان، وجلب عدم الاستقرار وانعدام الأمن وتفشي الظلم.

وقال معاليه، إن جدول أعمال المؤتمر سيتضمن استعراضاً شاملاً لنتائج تنفيذ اتفاقية مكافحة الفساد خلال دورتي الاستعراض الأولى والثانية.

كما يتضمن مناقشات عامة حول التقدم الذي أحرزته الدول الأطراف في استيفاء شروط الاتفاقية من خلال عملية الاستعراض، والجهود والمبادرات الوطنية التي قدمتها الأجهزة المسؤولة عن مكافحة الفساد بكل دوله.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا