• الاثنين 30 جمادى الأولى 1438هـ - 27 فبراير 2017م
  12:41    «تمييز دبي» تؤيد إعدام قاتل عبيدة        01:23     الجيش المصري: مقتل 6 "تكفيريين" واعتقال 18 بشمال سيناء         01:23    شرطة أبوظبي: على كل الأشخاص الذين تعاملوا في المحفظة الوهمية الخاصة بشراء السيارات والراغبين في تقديم شكاوى مراجعة الشرطة        01:24     وزير النقل الروسي: توقيع اتفاقية استئناف رحلات الطيران مع مصر قد يكون الشهر المقبل         01:30    محمد بن راشد يستقبل رئيس أركان القوات المسلحة الباكستاني والوفد المرافق    

مسابقة التاريخ الإسلامي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 يوليو 2015

«الجانب الأكبر من نهضة الفكر الإنساني اضطلع به المسلمون عبر حقب تاريخية عديدة. وستبقى صفحات هذا التاريخ محطات مفصلية نتوقف عندها لاستقراء تفاصيلها، والاستفادة منها».

السؤال رقم 23

اختلفت الروايات على تحديد أصله ومكان مولده فمن المؤرخين من يقول إنه من مواليد الكوفة على الفرات، ومنهم من يقول إن أصله من مدينة حران ما بين النهرين في سوريا، وقد أطلق عليه العديد من الألقاب ومنها «الأستاذ الكبير»، و«شيخ الكيميائيين المسلمين»، و«أبو الكيمياء»، و«القديس السامي التصوف»، و«ملك الهند». يعد أعظم علماء القرون الوسطى، وعمل في الكوفة صيدلانياً وبقي يمارس هذه المهنة مدة طويلة. ومارس الطب في بداية حياته تحت رعاية الوزير جعفر البرمكي أيام الخليفة العباسي هارون الرشيد، وبعد نكبة البرامكة سجن في الكوفة وظل في السجن حتى وفاته..

من هو؟

1- جابر بن حيان.

2- ابن خلدون. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا