الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

حمدان وزايد بن محمد بن خليفة يتوجان الفائزين في سباق الضبعية للمحامل الشراعية فئة 43 قدما

حمدان وزايد بن محمد بن خليفة يتوجان الفائزين في سباق الضبعية للمحامل الشراعية فئة 43 قدما
30 سبتمبر 2018 14:01

اختتمت أمس منافسات سباق الضبعية للمحامل الشراعية فئة "43" قدما الذي نظمه نادي تراث الإمارات تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس النادي.

في هذا الصدد .. توج الشيخ حمدان بن محمد بن خليفة آل نهيان والشيخ زايد بن محمد بن خليفة آل نهيان الفائزين بالسباق الذي يعد باكورة موسم نادي تراث الإمارات البحري.

وأسفرت نتائج السباق عن فوز المحمل " الشقي 96 " لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بقيادة النوخذة خلف بطي مصبح الغشيش بالمركز الأول حيث أنهى السباق في زمن قدره ساعة و20 دقيقة.

وحصل على المركز الثاني المحمل "طوفان" لحمدان سعيد جابر بقيادة النوخذة أحمد إسماعيل المرزوقي فيما توج بالمركز الثالث المحمل "زلزال" لعبد الله محمد جمعة المرزوقي بقيادة النوخذة مروان عبد الله المرزوقي.

كما كرم الشيخ حمدان بن محمد بن خليفة آل نهيان والشيخ زايد بن محمد بن خليفة آل نهيان رعاة الحدث والجهات والشخصيات التي أسهمت في انجاحه من بينهم بلدية أبوظبي وشرطة أبوظبي وقناة أبوظبي الرياضية ومستشفى نيشن واللجنة المنظمة للسباق.

وأقيم السباق الذي شارك فيه 111 محملاً شراعياً بحضور سعادة سنان أحمد المهيري المدير التنفيذي للأنشطة والفعاليات بنادي تراث الإمارات وسعادة منصور سعيد عمهي المنصوري نائب سمو مدير عام مركز سلطان بن زايد وسعادة علي عبد الله الرميثي المدير التنفيذي للدراسات والإعلام بنادي تراث الإمارات وعدد من مديري الإدارات والموظفين بالنادي إضافة إلى جمع غفير من السياح والمهتمين.

وشهد ختام سباق الضبعية للمحامل الشراعية فئة 43 قدما عرضاً للمحامل التراثية قبالة كورنيش أبوظبي كجزء من احتفالية السباق الذي افتتح بعروض موسيقية من موسيقى شرطة أبوظبي بالقرية التراثية.

وضمن أجواء السباق نظم مركز أبوظبي التابع لنادي تراث الإمارات برنامج " الجلاف الصغير" بالقرية التراثية بهدف تعليم الطلاب طريقة صناعة القوارب التقليدية حيث تلقى الطلاب شرحاً من الخبير والمدرب التراثي حثبور بن كداس الرميثي لطريقة صناعة المحامل التراثية ومراحل صناعتها كما تعرف الطلاب على أسماء وأنواع المحامل والأغراض التي كانت تستخدم فيها.

ويأتي النشاط في إطار الأكاديميات التراثية لنادي تراث الإمارات التي يقوم فيها المدربون التراثيون بتعليم الطلاب مفردات التراث الإماراتي في مجالاته المختلفة .

ومع بداية موسم الرياضات البحرية بالنادي وضمن رؤيته في الحفاظ على التراث البحري للدولة وترويجه بين الناشئة والشباب أعلن نادي تراث الإمارات إطلاق أكاديمية الشراع التقليدي التي تهدف إلى إحياء الرياضات التقليدية والحفاظ على الأنشطة البحرية التراثية والسعي إلى نشر رياضة الشراع التقليدي محليا والتعريف بها دوليا وإعداد كوادر وطنية تهتم بالشراع التقليدي عن طريق تدريب وتعليم الأجيال الجديدة من أبناء الدولة كل ما يختص بالشراع التقليدي من أجل إعدادهم للمشاركة في السباقات التراثية على مستوى الدولة.

وتقدم الأكاديمية دورات في رياضة الشراع التقليدي ورياضة التجديف وخياطة الشراع التقليدي وصناعة الأدوات التقليدية وصناعة السفن " الجلاف " حيث تقبل الأكاديمية الشباب المواطنين من سن 17 سنة وحتى 25 سنة ويتم التسجيل لها في مقر النادي بمدينة أبوظبي وفي مراكزه المنتشرة في إمارة أبوظبي أو عبر الموقع الإلكتروني للنادي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©