• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

التقى رجال الأعمال المصريين ووعدهم بمناخ استثماري جديد

السيسي: مصر بحاجة لكم ولأفكاركم ولاستثماراتكم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 يناير 2015

وام

أبوظبي (وام)

دعا فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية رجال الأعمال المصريين العاملين في دولة الإمارات إلى الاستثمار وتنفيذ مشاريع تطويرية في بلدهم مصر.وقال فخامته في لقاء مع رجال الأعمال المصريين في قصر الإمارات أمس في إطار زيارته الحالية لدولة الإمارات «إن مصر بحاجة لكم ولأفكاركم ولاستثماراتكم، وسنقف إلى جانبكم لتذليل كل الصعوبات التي تواجهكم خلال عمليات الاستثمار في مصر».وأكد فخامة الرئيس المصري خلال اللقاء الذي حضره معالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة رئيس بعثة الشرف المرافقة لفخامة الرئيس السيسي «أن الحكومة المصرية ستعمل على حل جميع المشاكل التي تواجه المستثمرين، واختصار الإجراءات لحصول على ترخيص المشروع». وقال «أنتم مدعوون إلى الاستثمار في مختلف قطاعات الأعمال في مصر برفقة من تستطيعون جذبهم معكم من رجال الأعمال الإماراتيين والعرب للاستثمار في مصر».ولفت فخامته إلى أن أكثر من 60 في المئة من أبناء الشعب المصري البالغ عددهم أكثر من 90 مليونا هم من الشباب، وهم يحتاجون إلى فرص عمل. وقال «معنى ذلك أن الملايين من الناس ينتظرون فرص عمل إلى جانب السكن والحياة الكريمة وهو الأمر الذي سيؤدي إلى استقرار البلد».وأضاف فخامة الرئيس السيسي بقوله «إننا نحتاج إلى جهدكم ونريد أفكارا جديدة تواكب التطورات الحديثة في العالم». وقال «سنعمل كل ما بوسعنا لتوفير الأمن والاستقرار لضمان استثماراتكم».ورحب رجال الأعمال المصريون بفخامة الرئيس السيسي منوهين بدور فخامته في عودة الأمن والاستقرار إلى بلدهم مصر. معربين عن أملهم بأن تشهد مصر في عهده تطورا وازدهارا في جميع المجالات.وأعرب رجال الأعمال المصريون عن تقديرهم واعتزازهم بالروح الأخوية الصادقة التي لمسوها خلال عملهم في دولة الإمارات على المستويين القيادي والشعبي منذ عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في دعمهم وتوفير كل سبل النجاح لأعمالهم. مؤكدين أنهم وجدوا من الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة كل الدعم.

وقدم رجال الأعمال نبذة عن المشاريع التي يقومون في تنفيذها في دولة الإمارات ومصر بالتعاون مع المستثمرين من دولة الإمارات.. مؤكدين أنهم في صدد تطوير «مجلس الأعمال الإماراتي - المصري».ولفت أحد رجال الأعمال إلى أنه تم تشكيل أربعة صناديق استثمارية بقيمة 24 مليار جنيه مصري، وهي جاهزة للاستثمار داخل مصر في مشاريع الطاقة الجديدة والمياه والقطاعات الأخرى.ووجه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي في ختام اللقاء الدعوة لرجال الأعمال المصريين في دولة الإمارات للمشاركة في المؤتمر الاقتصادي المصري، الذي سيعقد في مارس المقبل في شرم الشيخ. مؤكدا فخامته أنه سيتم توفير نسخ لهم عن المشاريع التي ستطرحها الحكومة لاتخاذ القرارات الخاصة باستثماراتهم والمساهمة في تنفيذ المشاريع، التي سيتم طرحها في 10 قطاعات استثمارية مختلفة.

كادر مع خبر السيسي / رجال الأعمال المصريون

تدريب 100 ألف شاب مصري

أشار معالي سلطان الجابر وزير دولة، في مداخلة له في هذا الصدد، إلى أن دولة الإمارات تنفذ برنامجاً لتدريب 100 ألف شاب مصري، مؤكداً أنه تم تدريب الدفعة الأولى وعددها 25 ألف متدرب، وتم توظيف 10 آلاف منهم، وسيتم تدريب 75 ألفاً الباقين على دفعات أخرى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض