• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مدعومة بالحوافز الحكومية وارتفاع الطلب الخارجي وجاذبية الإمارة

دبي.. طفرة استثمارية في الفنادق المتوسطةفي مدى السنوات الخمس المقبلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 يوليو 2015

مصطفى عبدالعظيم

مصطفى عبد العظيم (دبي)

تشهد إمارة دبي منذ بداية العام الحالي طفرة استثمارية وتشغيلية في قطاع الفنادق المتوسطة، مدفوعة بالحوافز التي قدمتها حكومة دبي للمستثمرين في هذا القطاع، والاقبال المتزايد من قبل الطبقة المتوسطة في الأسواق الرئيسية وبروز فئة النزلاء من الشباب، الأمر الذي أسهم في تدعيم متوسط مستويات الإشغال في هذه الفنادق بما يفوق معدلات السوق بشكل عام، وفقا لتقرير صادر عن مؤسسة نايت فرانك.

وحسب التقرير، سجل قطاع الضيافة في دبي خلال النصف الأول من العام الجاري أداءً قوياً مقارنةً بأسواق رئيسية أخرى في منطقة الشرق الأوسط على الرغم من وجود انخفاض في مؤشرات الأداء الرئيسية، مشيرا إلى أنه ورغم انخفاض إيرادات الغرف المتاحة خلال الربع الأول من عام 2015 بنسبة 7% مقارنةً بالربع الأول من العام الماضي، حافظت دبي على موقعها الرائد بين أسواق المنطقة.

وتتوقع دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي أن تشهد الإمارة خلال العام الحالي والأعوام التي تليه افتتاح عدد من الفنادق المتوسطة نتيجة للحوافز التي قدمتها حكومة دبي للمستثمرين في هذه القطاع.فمع الشراكة التي تمت مؤخرا بين العديد من الفنادق المتوسطة في دبي من بينها «هيلتون» العالمية وشركة «وصل للضيافة والترفيه» بدولة الإمارات لإنشاء فندق «هامبتون» من الفئة المتوسطة في دبي ومنطقة الشرق الأوسط سيشهد القطاع الفندقي في الإمارة افتتاح فنادق هامبتون بإدارة هيلتون من بينها «هيلتون دبي القصيص» و«هيلتون جاردن إن القرهود» في عام 2017 حيث ستضيف هذه الفنادق 550 غرفة جديدة.

وسيتم افتتاح فندقين جديدين من سلسلة فنادق «هيلتون جاردن إن» في وقت لاحق من العام الحالي وسيتم انشاء فندق ثالث في مول الإمارات العام المقبل.

وستقيم فنادق «روف»، التي تم تدشينها في إطار شراكة بين كل من «مجموعة إعمار للضيافة» و«ميراس القابضة»، ستة من الفنادق من الفئة المتوسطة على طراز عصري تجمع بين الجودة العالية والبساطة في كل مرافقها قبل عام 2020K t، فيما أعلنت مجموعة جميرا افتتاح أول فندق من الفئة المتوسطة في جزيرة «ميراس بلووتتر» على شاطئ مرسى دبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا