• الخميس 04 ربيع الأول 1439هـ - 23 نوفمبر 2017م

توفر 7.5 مليون درهم وتقلل الأخطاء بنسبة 99%

«الهلال»: «كوبونات إلكترونية» للتبرعات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 نوفمبر 2017

عمر الحلاوي (العين)

أطلقت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية في العين، مبادرة جديدة لتطبيق نظام الكوبونات الإلكتروني الذي ساهم في تقليل الأخطاء بنسبة 99%، وتوفير 7 ملايين و500 درهم سنوياً تكاليف الأعمال اللوجستية ومصاريف الموظفين من طباعة وتوزيع وتخزين، وتخفض مراحل التحصيل من ثماني مراحل إلى مرحلتين، وزيادة وتطوير عمليات تبرع المحسنين، وتسهيل الإجراءات.

ويعمل النظام الإلكتروني الجديد للتبرعات عبر «تابلت» محمول، يتم من خلاله عرض الكوبونات إلكترونياً، حيث يمكن للمحسن اختيار الكوبون المحدد حسب أوجه الصرف الموجودة في الكوبونات الورقية، ومن ثم يتم طباعة الإيصال، ويوفر النظام الجديد وسيلتين للدفع عبر البطاقة المصرفية، أو الدفع نقداً.

وقال سالم الريس العامري، مدير الهلال الأحمر في العين، في تصريحات صحفية: «إن المبادرة الجديدة تهدف إلى تطوير العمل الخيري، وتتم بإشراف ومتابعة دقيقة من الأمانة العامة للهيئة، حيث اكتمل تحويل 97% من المواقع بمدينة العين وضواحيها من النظام الورقي القديم إلى النظام الإلكتروني للكوبونات، بواقع 40 مندوباً على 23 جهازاً إلكترونياً، الأمر الذي يساهم في سهولة تبرع المحسن».

ولفت إلى أن النظام الجديد يسهل حركة المندوبين في جميع المواقع، ويساهم في حملات الهلال الأحمر للوصول إلى أكبر عدد من المساهمين والمتبرعين، والوصول إلى المحسنين في أماكنهم، حيث بدأت تجربة النظام في مدينة العين، ومن ثم سيتم إطلاق البرنامج الإلكتروني للكوبونات في أبوظبي قريباً، ومن ثم بقية أفرع الهلال الأحمر في الدولة.

اتفاقية تعاون بين «الهـلال» و«المضاعفة»

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية، ممثلةً في «مشروع حفظ النعمة»، وشركة المضاعفة للاستشارات التسويقية، مؤخراً، اتفاقية تعاون، تهدف إلى تنسيق الجهود المشتركة بين الطرفين لخدمة المجتمع المحلي، ومساعدة المحتاجين المستفيدين من الخدمات الإنسانية والمجتمعية، في إطار «عام الخير».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا