• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

يحل بديلاً للغاني جيان

إيمينيكي يلتحق بتدريبات العين الليلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 يوليو 2015

العين (الاتحاد)

وصل فجر أمس اللاعب «الدولي» النيجيري إيمانويل إيمينيكي «28 عاماً»، مهاجم فنربخشة التركي، وذلك لاستكمال إجراءات انتقاله رسمياً إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم في نادي العين، ليكون بديلاً للمهاجم الغاني أسامواه جيان الذي انتقل إلى نادي شنغهاي الصيني أخيراً، وكان في استقبال اللاعب لحظة وصوله إلى مطار دبي، مدير فريق العين ناصر الجنيبي.

وأعرب الجنيبي، عن بالغ تقديره للمتابعة اللصيقة والاهتمام اللافت من مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم برئاسة الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان، والجهود الرائعة التي اضطلعت بها اللجنة الفنية للاحتراف بهدف إغلاق ملف لاعبي الفريق الأول في الوقت المناسب وتحديداً قبل بداية مرحلة الإعداد الخارجي للموسم الكروي الجديد.

واعتبر مدير فريق العين الصفقات التي أبرمها النادي مع الثلاثي إيمينيكي وبابل وباستوس موفقة، متمنياً أن يقدم لاعبو الفريق الجدد الإضافة المرجوة خلال الموسم الكروي الجديد، سعياً لتحقيق تطلعات قيادة النادي وإدارته وإسعاد قاعدته الجماهيرية الكبيرة.

وتابع: «كل أسباب النجاح التي يبحث عنها أي لاعب كرة قدم أجنبي متوافرة في نادي العين، بداية بنجوم الفريق المواطنين، والذين يسهمون على نحو لافت في تحقيق أهداف الفريق ويساعدون الأجانب على الظهور المشرف في جميع المباريات، بالإضافة إلى الإمكانيات الكبيرة للنادي واهتمام إدارته والمساندة الاستثنائية من جماهيره الوفية». وقال الجنيبي إن إيمانويل إيمينيكي يمتلك إمكانيات فنية عالية وصاحب حس تهديفي رفيع، قياساً بمردوده القوي مع منتخب بلاده وفنربخشة التركي، ما وضعه ضمن دائرة اهتمام أكبر الأندية الأوروبية الموسم الماضي ونتمنى له التوفيق مع زملائه الجدد في تحقيق الأهداف المرجوة بالموسم المقبل.

وأكمل: «أجرى اللاعب الفحوص الطبية في مستشفى الإمارات، وذلك بعد وصوله إلى مقر إقامته في العين مباشرة وسيتم تقديمه لوسائل الإعلام في مؤتمر صحفي سيعقد مساء اليوم».

وأكد مدير فريق العين أن صفوف بطل 2014/‏‏‏2015 قد اكتملت وبات «الزعيم» جاهزاً لمرحلة الإعداد ودخول تحدي الموسم الكروي الجديد، وقال: «جميع اللاعبين سينخرطون في المرحلة الأولى من الإعداد والتي ستنطلق اليوم بالتجمع الداخلي، ما عدا الدوليين«والذين منحهم المدرب راحة قصيرة بسبب التحاقهم بصفوف منتخبنا الوطني بعد نهاية الموسم المنقضي مباشرة، حيث يخضعون إلى الفحوص الطبية قبل المغادرة مع بعثة الفريق إلى النمسا مقر معسكر الفريق الخارجي».

وبدوره أكد إيمينيكي أنه يدرك جيداً حجم المسؤولية الملقاة على عاتقه مع فريقه الجديد، خصوصاً وأنه يحل بديلاً للمهاجم القوي أسامواه جيان، وقال: «سأحرص على إظهار أفضل ما لدي، حتى أكون على قدر ثقة الجهاز الفني للفريق وإدارة النادي وجماهيره العريضة». وأضاف: «إنني على معرفة تامة بقيمة ومكانة النادي الكبير الذي انتقلت إليه، فهو يضم عدداً كبيراً من نجوم كرة القدم المميزين في صفوفه، وشخصياً سعيد جداً بالانضمام إليهم ومشاركتهم مهمة الدفاع عن شعار نادينا برغبة قوية وتحت شعار روح العائلة الواحدة وهدفي في العين هو المساهمة مع زملائي اللاعبين في إسعاد الجماهير». يعتبر إيمانويل إيمينيكي أحد أفضل لاعبي كرة القدم الأفارقة في الوقت الحالي، إذ كان اللاعب هدفاً مهماً في الموسم الماضي لأندية أوروبية كبيرة أبرزها تشيلسي وغريمه نادي أرسنال، كما توج هدافاً لكأس الأمم الأفريقية في عام 2013 برصيد 4 أهداف ليقود فريقه إلى اللقب القاري.

وخاض اللاعب عدة تجارب احترافية قبل الوصول إلى العين، بدأها في موطنه نيجيريا قبل أن ينتقل إلى جنوب أفريقيا، ولعب في تركيا لنادي كارابوكسبور وساهم في صعود فريقه إلى الدوري التركي الممتاز، ثم أكد موهبته التهديفية بتسجيله 14 هدفاً بين أندية النخبة ولفت أنظار فنربخشه فضمه إلى صفوفه عام 2011، وخاض تجربة احترافية في روسيا، إذ لعب لنادي سبارتاك موسكو وسجل أسرع هدف في الدوري الروسي بعد مرور 10 ثوانٍ.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا