الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

رؤية محمد بن راشد سر نجاح دبي

رؤية محمد بن راشد سر نجاح دبي
30 سبتمبر 2018 02:52

تحرير الأمير( دبي)

أكد اللواء محمد المري مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، أن الإمارات عامة، ودبي خاصة، تحصد نتاج تجربة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، في علم القيادة والإدارة، وقدرة سموه على التأثير في الآخرين، واستخراج طاقاتهم وتوجيهها نحو الأهداف الصحيحة.جاء ذلك في الملتقى الحواري الذي عقدته الإدارة أمس بعنوان «علمتني الحياة» والذي ناقش تغريدات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عبر «تويتر»، وذلك بحضور 1500 موظف من بينهم 22 من أصحاب الهمم، بمسرح كلية التقنية العليا للطلاب بدبي.
واستعرضت الجلسة نصوص تغريدات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وفي مقدمتها تغريدة سموه التي قال فيها «يسألني الكثيرون عن سر نجاح دبي والإمارات، أقول لهم ليس هناك أسرار، وليس لدينا معرفة أكثر من غيرنا أو علم لم يسبقنا إليه أحد، كل ما فعلناه أننا حولنا معرفتنا إلى أفعال. وحولنا علمنا إلى عمل. وأقللنا الكلام وأكثرنا العمل حتى أصبح النجاح ثقافة».
واستعرض المري تغريدات أخرى لسموه، منها تلك التي تركز على صفة التواضع عند المسؤول: فالتواضع من أهم صفات الناجحين الحقيقيين، فالمسؤولية والمناصب تكليف، وليست تكريما، فلا بد من المسؤول ألا يتكبر على موظفيه وزملائه في العمل. ومن أهم الموضوعات الأخرى التي غرد بها سموه موضوع صفة القائد الحقيقي الذي يصنع قادة. وكما قال سموه «إن الإرث الحقيقي لأي قائد في أي مؤسسة هو صناعة الرجال، وترسيخ ثقافة الإخلاص، وبناء روح الفريق، وغرس بذور التجديد والابتكار»، مؤكداً أن من أهم مقومات النجاح هي التواضع. وانتهى اللواء المري إلى أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم سطر لنا أروع الأمثلة أمام العالم أجمع، وأنه مدرسة يجب أن يتعلم منها الجميع حسن الخلق والسيرة، لافتاً إلى ضرورة التعلم المستمر من التجارب المختلفة حول العالم.
وخلصت الجلسة إلى أن نجاح دبي يرجع لمعادلة حملت اسم «الأعجوبة الثامنة»، تجمع بين رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والاجتهاد الذي يتضمن الإرادة والمثابرة والإصرار والدقة والأمل، حيث تتلخص هذه المعادلة في تكامل دبي مع رؤيتها.
وكشف اللواء المري عن الانتهاء من تصميم وبناء مركز إيواء المخالفين، وقال: يجري العمل على التشطيبات النهائية ومن ثم تجهيزات الأثاث، واصفا إياه بأنه «سيكون 5 نجوم» وليس مركزاً عادياً حيث يضم مطاعم وصالة رياضية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©