الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«دائرة النقل» تغلق جزئياً شوارع وسط مدينة العين

«دائرة النقل» تغلق جزئياً شوارع وسط مدينة العين
30 سبتمبر 2018 02:52

عمر الحلاوي (العين)

أعلنت دائرة النقل عن إغلاق جزئي على شارع محمد بن خليفة، وشارع الشيخ خليفة بن زايد، وشارع زايد بن سلطان من يوم الجمعة 28 سبتمبر وحتى الأحد 18 نوفمبر، حيث تجري صيانة دوار الجاهلي الذي يقع في الشارع العام مع تقاطع القصر وفندق روتانا، ودوار الشيخ زايد الذي يقع بين مسجد الشيخ خليفة والقصر.
وحددت دائرة النقل عبر حسابها الرسمي في تويتر عن الإغلاق الجزئي وذلك بتحويل الحركة إلى الجهة المقابلة، علما بأن الحركة فتحت على مسارين باتجاه الخارج على شارع الشيخ خليفة بن زايد، ومسارين باتجاه الخارج ومسار باتجاه الداخل على شارع زايد بن سلطان.
ويجري تنفيذ تطوير التقاطعات المرورية في الطرق الرئيسة بوسط المدينة، وتحويل الدوارات إلى تقاطعات إشارات ضوئية، وذلك لرفع مستوى كفاءة وسلامة الطرق، حيث تنفذ أعمال المشروع عن طريق شركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة».
ويشتمل المشروع الحالي على تحويل دوار في شارع الشيخ زايد بن سلطان، ودوار في شارع الشيخ خليفة بن زايد، إلى تقاطعات بإشارات ضوئية مرورية.
ويقع دوار حديقة الجاهلي على تقاطع الشارع الرئيس لمدينة العين مع شارع قلعة الجاهلي ويمر بفندق روتانا، وحديقة المعترض، وقصر الشيخ خليفة، ويعتبر مدخلاً لمنطقة وسط المدينة من منطقة الجاهلي، ويؤدي إلى المنطقة الصناعية كما يرتبط الطريق عند نهايته مع شارع المدارس، ويسهم تحويل الدوار لتقاطع بإشارات ضوئية مرورية إلى تقليل حدة الازدحام المروري، وتنظيم حركة المركبات في منطقة مهمة وحيوية، بينما يقع دوار القصر بين قصر الشيخ خليفة، ومسجد الشيخ خليفة، ويعتبر منفذاً لدخول وسط المدينة من اتجاه دوار الجبل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©