• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

اللجنة العليا تعتمد الخطة الأمنية والإعلامية

400 ألف دينار صيانة ملاعب «خليجي 23»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 يوليو 2015

إيهاب شعبان (الكويت)

بدأت اللجنة العليا المنظمة لبطولة «خليجي 23» أعمالها لوضع اللمسات الأخيرة على الملف النهائي الذي سيعرض على رؤساء الاتحادات الخليجية مطلع الشهر المقبل لحسم أمر استضافة الكويت للبطولة من 22 ديسمبر إلى 4 يناير المقبلين. وعقدت اللجنة مساء أمس الأول أول اجتماع لها برئاسة الشيخ طلال الفهد رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة، وفيه رصدت مبلغ 400 ألف دينار (مليون و200 ألف دولار) ميزانية لصيانة الملاعب وإجراء التعديلات عليها، واختارت اللجنة استاد نادي الشباب ليكون احتياطيا لاستاد جابر واستاد علي صباح السالم في نادي النصر، على أن يكون القرار النهائي في يد اللجنة الدائمة لأمناء سر الاتحادات الخليجية التي ستجتمع 27 الجاري في الكويت.

ومن المقرر، أن تخاطب اللجنة العليا مسؤولي الهيئة العامة للشباب والرياضة بأن تسرع اللجنة المالية التي تشرف عليها الهيئة ويترأسها فلاح المطيري في الإجراءات الخاصة بميزانية الملاعب. واعتمدت اللجنة العليا الخطة الأمنية والإعلامية للبطولة، وكذلك آلية دخول الجماهير إلى الملاعب والخروج منها، والتي تضع في المقام الأول عدم حدوث تكدس أمام البوابات المخصصة للجماهير. وتعقد اللجنة العليا اجتماعها الثاني هذا الاسبوع لمتابعة سير العمل في تشكيلات اللجان والإصلاحات الجارية في الملاعب المرشحة لاستضافة مباريات البطولة.

من ناحية أخرى، سجل النادي العربي ثلاثة لاعبين أجانب جدد للموسم الجديد، وهم الجزائري كريم مطمور، ومواطنة أكرم جحنيط، إلى جانب البرازيلي تياجو تيزيرا، وصرح نائب رئيس جهاز الكرة بالنادي العربي مؤيد الشهاب بأن المحترف الرابع المسموح بتسجيله في قائمة الفريق بات محصوراً بين السوري فراس الخطيب، ومواطنه أحمد الصالح، وهو الأمر الذي يعني أن المهاجم الدولي الأردني أحمد هايل، صار خارج قائمة الموسم الجديد، وهو ما سيفجر مشكلات بين مسؤولي إدارة النادي، إذ أن عدد منهم مصمم على تسجيل هايل الذي تعرض لإصابة في الرأس اثر مشاركته مع العربي أمام الكويت في الدوري، ويعتبر الاستغناء عنه أمراً لا يعكس ما ردده المسؤولون من قبل بأن هايل مستمر مع الفريق تقديراً لعطائه السابق مع الفريق.

وفي شأن آخر، قرر مجلس إدارة نادي النصر العدول عن رأيه بالانسحاب من الدوري الرديف العام باللحظات الأخيرة وقبل سحب القرعة بساعات، والتي جرت الثلاثاء، بعد أن أعلن في وقت سابق انسحابه من دوري الرديف، وجاء هذا القرار حتى يتمكن الفريق من قيد 40 لاعباً بدلاً من 24 لاعباً حيث تنص لائحة المسابقات أنه في حال عدم مشاركة أي فريق في المسابقات الخمس المحلية فلن يتمكن من قيد 40 لاعباً في وقت يحق له فقط تسجيل 24 لاعباً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا