• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بطرسبرج تستضيف الحدث 25 يوليو الجاري

«كونستانين» يشهد القرعة التمهيدية لـ «مونديال 2018»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 يوليو 2015

زوريخ (أ ف ب)

أذاع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إجراءات قرعة كأس العالم روسيا 2018 والمقررة في 25 يوليو الحالي في مدينة سان بطرسبرج. وسيتم سحب القرعة التمهيدية الخاصة بخمسة من الاتحادات القارية الستة في قصر كونستانين في سان بطرسبرج. وأورد الاتحاد الدولي على موقعه الرسمي اليوم الخميس نظرة عن كل قارة:

أفريقيا:

بعد إقصاء زيمبابوي من المنافسات التمهيدية من قبل لجنة فيفا التأديبية، ستشهد القارة السمراء مشاركة 53 من أصل 54 اتحادا وطنيا في القرعة التمهيدية. وفي الدور الأول، تتنافس الدول ال26 الأضعف تصنيفا. وسيتم فرز هذه المنتخبات في فئتين تضم كل منها 13 فريقا حسب التصنيف العالمي لفيفا لشهر يوليو 2015: فئة للدول ال13 الأعلى تصنيفا وفئة للدول ال13 الأضعف تصنيفا. وبذلك يتم فرز القرعة بين هاتين الفئتين لتتنافس المنتخبات بمباراة ذهاب وأخرى إياب بين 5 و13 اكتوبر 2015. يتأهل الفائزون من هذه المباريات إلى الدور الثاني للانضمام للدول ال27 الأعلى تصنيفا في القارة حيث يتواجهون بنظام مباراتي ذهاب وإياب. يتأهل الفائزون من هذه المباريات إلى الدور الأخير في التصفيات الأفريقية حيث يتم تقسيم الفرق إلى خمس مجموعات تضم كل منها أربعة فرق تتواجه بنظام مباريات ذهاب وإياب. والفائز من كل مجموعة يبلغ روسيا 2018.

أوروبا:

52 من أصل الاتحادات الوطنية ال53 الأعضاء في الاتحاد القاري تشارك في القرعة التمهيدية، والاستثناء الوحيد هو روسيا التي تشارك في النهائيات بشكل تلقائي كونها الدولة المستضيفة. سيتم تقسيم المنتخبات إلى سبع مجموعات تضم كل منها ستة فرق ومجموعتين تضم كل منهما خمسة فرق بحسب التصنيف العالمي الاخير حيث يواجه كل فريق فرق المجموعة الأخرى على أرضه وخارجها بين 4 سبتمبر 2016 و10 أكتوبر 2017. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا