الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«التزلج على الأخشاب» تبهر زوار «مارينا مول»

«التزلج على الأخشاب» تبهر زوار «مارينا مول»
30 سبتمبر 2018 03:08

نسرين درزي (أبوظبي)

غص «مارينا مول أبوظبي» أمس الأول، بعشاق رياضات الحركة مع استضافته لأول صالة للتزلج على الألواح الخشبية، حيث تحول المركز التجاري إلى ساحة مفتوحة للتفاعل المجتمعي جمع الصغار والكبار وسط أجواء من الترفيه العائلي، عدا عن عروض المحترفين الذين وصلوا خصيصاً للمشاركة في الفعالية، ونظموا جلسات تدريبية مجانية استفاد منها عشرات الحضور لتعلم مهارات التزلج على وقع الأنغام الموسيقية الحماسية للاستمتاع، بتقنيات هذه الرياضة الممتعة.

«ريج» العالمي
وتحدث لـ«الاتحاد» النجم العالمي جون كارلوس فلوريس من فريق «ريج تيم» للمحترفين، عن سعادته باهتمام سكان أبوظبي وزوارها بخوض غمار التزلج على الألواح الخشبية، وقال إن مثل هذه الرياضات تساعد الأشخاص على التركيز وهي غير مرتبطة بعمر بعينه، ويمكن تعلمها في أي مرحلة بشرط أن يتمتع اللاعب بحد أدنى من اللياقة البدنية. وذكر أنه من المفيد تعزيز ممارسة التمارين على أشكالها للأطفال ومنذ المراحل المبكرة حتى يصبحوا قادرين على التدرب بكثافة بهدف الاحتراف.
وذكر محمد رضوان اللاعب المحترف من الفريق نفسه، أن التزلج على الأخشاب بكل ما فيه من خطوات دقيقة، يختلف عن التزلج على الجليد أو الماء، ونصح المهتمين بالتعرف إلى هذه الممارسات عن كثب بالاطلاع أولاً على شروط السلامة التي تتطلبها، وأهمها أن يكون اللاعب رياضياً بطبعه ويهوى ألعاب التوازن ويدرك جيداً قانون الانحناءات الحركية وقدرة السيطرة على جسمه نزولاً وصعوداً.

مقاييس دولية
من جهتها، قالت شيلسي كوبنهافر، مدير التسويق في «مارينا مول أبوظبي»، إن بناء ساحة التزلج على الأخشاب استهدف رضا الرواد من مختلف الجنسيات والمناطق. وأشارت إلى أن الحلبة لفتت أنظار الجميع بحجمها المرتبط بالمقاييس الدولية، حيث تم تزويدها بكافة التجهيزات التي تناسب تطلعات الهواة والمحترفين، وتمكنهم من استعراض حركاتهم المبتكرة في التزلج على الخشب. ولفتت كوبنهافر إلى أن الفعالية لم تستثن فئة الصغار حيث خصصت منطقة لمساعدتهم على عيش هذه التجربة الجديدة واكتساب مهارات متفردة بشكل آمن.

«مسابقة التحدي»
وشهدت ساحة التزلج مجموعة استعراضات أبهرت الجمهور بأداء المحترفين العالميين الذين قدموا إرشاداتهم وخبراتهم للمشاركين، لاستكشاف مفردات التزلج على الأخشاب، استعداداً للمشاركة في «مسابقة التحدي» التي تستضيفها العاصمة في وقت لاحق من هذا العام.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©