• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الإعفاء من رسوم السحب النقدي ببطاقات الخصم في الخارج ميزة جديدة

بنوك تدفع العملاء لاستخدام بطاقات الخصم المباشر في التسوق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 يوليو 2015

Hosameldin Moustafa

حسام عبد النبي (دبي)

تتسابق بنوك محلية على تحفيز عملائها على استخدام بطاقات الخصم المباشر (بطاقات الصراف الآلي) في الشراء في خطوة يراها مصرفيون محاولة لزيادة الخدمات من خلال استخدام بطاقات الخصم التي تكلف البنوك مثل البطاقات الائتمانية ولا يتم استخدامها سوى في السحب النقدي للراتب.

وأجرت بنوك عاملة في الدولة مؤخراً استطلاع رأي موسعا للعملاء عن أسباب عزوفهم عن استخدام بطاقات الخصم وأسباب تفضيلهم استخدام البطاقات الائتمانية في التسوق، أظهر عدداً من النقاط التي تمت معالجتها عبر عروض ترويجية أعلنت البنوك عنها خلال الفترة الماضية.

وأظهرت استطلاعات الرأي أن أول الأسباب وراء عدم التحمس لاستخدام بطاقات الخصم في التسوق خشية العملاء من التعرض لعمليات احتيال من خلال البطاقات التي تصدرها البنوك المختلفة واستغراق الأمر نحو 50 يوماً لإثبات التعرض لعملية سطو على بيانات البطاقة واستعادة الحقوق المترتبة على ذلك.

وأكد العملاء أن الخسارة في حال السطو على بيانات بطاقة الخصم تكون أكبر مقارنة بالبطاقات الائتمانية لأن سرقة بيانات بطاقات الخصم يعني احتمال الاستيلاء على الرصيد المصرفي بالكامل لحامل البطاقة، في حين أن سرقة بيانات بطاقات الائتمان يعني احتمال الاستيلاء على رصيد البطاقة ذاتها فقط.

وأشار عملاء البنوك إلى أن تجميع نقاط الولاء واستبدالها من خلال الشراء بوساطة البطاقات الائتمانية كان سبباً رئيساً لتفضيلها في التسوق على حساب بطاقات الخصم التي لا تمنح أية مزايا للاسترداد النقدي، إضافة إلى الخصومات الكبيرة التي يمكن الحصول عليها عند استخدام البطاقات الائتمانية في المطاعم والفنادق والوجهات الترفيهية والتي لا تتوافر من خلال بطاقات الخصم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا