• الخميس 04 ربيع الأول 1439هـ - 23 نوفمبر 2017م

خلال الفترة من 22 إلى 25 نوفمبر الجاري

المهرجان الدولي للتصوير «اكسبوجر» يرصد قضايا بيئية عالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 نوفمبر 2017

أزهار البياتي (الشارقة)

تركز الدورة الثانية من المهرجان الدولي للتصوير «اكسبوجر»، الذي ينظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، خلال الفترة من 22 إلى 25 نوفمبر الجاري، في مركز إكسبو الشارقة، على مواضيع الطبيعة والبيئة، ترسيخاً لأهمية الصورة في رصد الظواهر الحياتية، وإلهام الناس للتحرك والتفاعل الإيجابي مع قضايا بيئية شغلت العالم، ودفعت كثيراً من المصورين المحترفين إلى خوض المغامرة وتحمل المخاطرة لرصدها.

وتحظى حماية البيئة والحياة الطبيعية بأهمية كبرى في هذه الدورة من المهرجان، لرصد ظواهر الاحتباس الحراري، وتلوث البحار، وانتشار التصحر، والزحف العمراني، إضافة إلى الظواهر الكونية مثل الزلازل والأعاصير والبراكين، والتي لطالما شغلت اهتمام المصورين، المحترفين والهواة، لتأثير بعضها المباشر على الإنسان، وتهديدها لاستدامة الكائنات الحية على كوكب الأرض.

الحياة البرية

ويشارك في «اكسبوجر 2017»، نخبة من أشهر المعارض الخارجية ومصوري البيئة والطبيعة في العالم، منهم المخرج والمصور الكندي بول نيكلن، والذي يعمل مع مجلة «ناشيونال جيوغرافيك»، والحائز أكثر من 30 جائزة، ومنها جائزة «بي بي سي» للمصور الفوتوغرافي للحياة البرية، وجائزة صور الصحافة العالمية المرموقة.

ويعمل نيكلن على تقديم وإيجاد تواصل عاطفي مع قضايا الحياة البرية في الظروف الطبيعية القاسية، بما في ذلك عالم ما تحت الماء، وما يتضمنه من سحر ودهشة وإعجاز، إضافة إلى عمله عن قرب مع علماء ومستكشفين لتصوير أفلام والتقاط صور فوتوغرافية قادرة على زيادة الوعي تجاه قضايا بيئية عالمية مثل تغيّر المناخ. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا