• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«فولكسفاجن جولف» تدخل «جينيس» في كفاءة استهلاك الوقود

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 يوليو 2015

برلين(د ب أ)

ذكرت تقارير إخبارية أن سيارة من طراز «جولف تي.دي.آي 2015» من إنتاج شركة فولكسفاجن الألمانية أكبر منتج سيارات في أوروبا سجلت رقما قياسيا جديدا في حيث قلة استهلاك الوقود، تم تسجيله في موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

ونقل موقع موتور تريند الأميركي المتخصص في موضوعات السيارات عن فولكسفاجن القول: إن السيارة التي تعمل بمحرك ديزل (سولار) وهي من فئة «هاتشباك» قطعت مسافة 8233 ميلا بمعدل استهلاك وقود بلغ 81,18 ميل لكل جالون وقود حيث زارت السيارة 48 ولاية أميركية.

واحتاجت السيارة إلى 101,43 جالون للقيام بهذه الرحلة الطويلة حيث بلغ ثمن كمية الوقود التي استهلكتها السيارة 294,98 دولارا فقط.قاد السيارة خلال هذه الرحلة الصحفي المتخصص في مجال السيارات ومؤسس موقع «كلين إم.بي.جي دوت كوم» فايني جيردز ومهندس الإلكترونيات المتخصص في مشروعات الطاقة والحفاظ عليها بوب فينجر.وحطمت السيارة جولف تي.دي.آي الرقم القياسي السابق لكفاءة استهلاك الوقود وكان 77,99 ميل لكل جالون. وكان جيردز قد سجل الرقم القياسي السابق أيضا في 2013 بالسيارة فولكس فاجن باسات تي.دي.آي.

2013 في الوقت نفسه فإن الرقم القياسي الحالي لاستهلاك الوقود في فئة السيارات الهجين التي تعمل بالكهرباء والوقود التقليدي هو 74,34 ميل لكل جالون فقط.

استغرقت رحلة السيارة جولف تي. دي. آي 16 يوما، حيث بدأت من مقر شركة فولكس فاجن أميركا في مدينة هرندون يوم 22 يونيو الماضي وانتهت في نفس المكان يوم 7 يوليو الحالي.وقال فايني جيردز إن محركات «تي. دي. آي كلين ديزل» التي تنتجها فولكس فاجن مدهشة من حيث كفاءة استهلاك الوقود و«لا أعتقد أن الناس أدركت حتى الآن قدرات هذه المحركات من حيث كفاءة الاستهلاك. ومن خلال تجربتنا يمكن القول: إنه يمكن تحقيق نتائج مدهشة بالنسبة لمعدل استهلاك الوقود من خلال مجموعة من إجراءات خفض استهلاك الوقود البسيطة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا