• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

غنّت لفيروز وشدت بقصائد غونتر وخليل جبران

جاهدة وهبة تطرب جمهور «الشارقة للكتاب» بعذب الكلمات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 نوفمبر 2017

أزهار البياتي (الشارقة)

استضاف معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الـ36، على منصة مسرحه، أمسية بديعة من الفن الهادف، حلّقت من خلالها الفنانة والشاعرة اللبنانية جاهدة وهبة، برفقة فرقتها الموسيقية، في فضاء اللحن والكلمة العذبة، مقدمة عبرها باقة مختارة من القصائد والأغنيات التي تعكس هويتها الفنية المتفردة، وقدرتها على تحويل النص الشعري النثري إلى أغاني جمالية على خشبة المسرح.

عبرّت وهبة في بداية الحفل عن سعادتها بالتواجد في إمارة الشارقة التي وصفتها بالمشعل الثقافيّ المهم في الشرق، مطلقة تحية لهذا الصرح الشامخ العريق الذي يقود الجهود الثقافية عربياً.

وافتتحت وهبة حفلها بأغنية الفنانة الكبيرة فيروز «أعطني الناي»، كلمات الشاعر جبران خليل جبران، تبعتها بقصيدة لمحيي الدين بن عربي، لتواصل بعدها إيقاع الدهشة من خلال أغنية «سبحان من جمّلك»، تبعتها بقصيدة للشاعر السوري أدونيس، قالت فيها: «أجمل ما تكونُ أن تخلخلَ المدى، والآخرون - بعضهم يظنّك النّداء، بعضهم يظنّك الصّدى».

الحمداني ودرويش

وتنقّلت وهبة ما بين شغف القصيدة وضياء الأغنيات لتداعب إحساس الجمهور بغنائها لجزء من قصيدة أبو فراس الحمداني الشهيرة «أما لجميلٍ عندكم ثواب»، كما قدّمت رائعة «كنتُ سأنجبُ منك قبيلة» للمؤلفة الجزائرية أحلام مستغانمي، حيث ألهبت المسرح بختام الأغنية، عندما انسابت الكلمات منها نحو آفاق من الحنين والمشاعر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا