• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الخوري يشارك في فعاليات خيمة الشطرنج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 يوليو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

شارك يونس حاجي الخوري وكيل وزارة المالية، في فعاليات خيمة الشطرنج المقامة في الجناح الخاص باتحاد الشطرنج والتي تتواصل بقصر الإمارات في العاصمة أبوظبي، كما وُجد في الخيمة شامس علي الظاهري العضو المنتدب لمجموعة علي وأولاده ومحمد علي خلفان المدير العام لسيارات مجموعة علي وأولاده وعادل السعدي مدير عام مكتب محمد بن ثعلوب الدرعي والشاعر ذياب بن غانم المزروعي وعدد من المسؤولين والمصرفيين في الدولة، حيث التقوا برئيس مجلس إدارة اتحاد الشطرنج المستشار سعيد محمد بن مرشد المقبالي وأعضاء الأسرة الشطرنجية وسط أجواء رمضانية جميلة.

واطلع الضيوف على خطط وبرامج وأنشطة اتحاد الشطرنج، وأبدوا إعجابهم بنشاط الاتحاد، وحرصه على المبادرة لتنظيم فعاليات متنوعة في كافة المناسبات، بما في ذلك شهر رمضان المبارك، وتم التقاط الصور التذكارية بهذه المناسبة مع مسؤولي وكوادر اتحاد الشطرنج ودار بينهم العديد من الحوارات البناءة والمناقشات حول تطوير رياضة الأذكياء في المجتمع.

وقام يونس الخوري والشاعر ذياب المزروعي بأداء مباراة استعراضية من باب دعم اتحاد اللعبة ونشر الثقافة الشطرنجية وتوعية بأهمية الشطرنج الذهنية وتشجيع الشباب والناشئين والفتيات على ممارسة هذه الرياضة الذهنية الراقية.

وتأتي فكرة الخيمة الرمضانية الشطرنجية وجلسات العصف الذهني لتطوير الأداء في إطار سلسلة المبادرات التي يستحدثها اتحاد الشطرنج للابتكار، وعمل منهجية جديدة لنشر الثقافة الشطرنجية في المجتمع، ويوجه الاتحاد عادة الدعوة إلى الجهات والشخصيات الرياضية والمجتمعية البارزة لحضور هذه اللقاءات في الخيمة الرمضانية، لتبادل الأفكار والآراء معهم حول خطط وبرامج تطوير شطرنج الإمارات.

يذكر أن رئيس اتحاد الشطرنج المستشار سعيد المقبالي، قرر تنظيم عدد من الأمسيات الثقافية والرياضية واللقاءات الدورية بين أعضاء الشطرنج في خيمة قصر الإمارات الرمضانية بالقسم الخاص لاتحاد اللعبة، وذلك بهدف تبادل الآراء حول الإيجابيات والسلبيات والقيام بعصف ذهني لتطوير الأداء.

وأوضح المستشار سعيد المقبالي ان هذه المبادرة فتحت آفاقاً عديدة لشطرنج الإمارات للانتشار، حيث إن جلسات العصف الذهني مع مختلف فئات المجتمع والاستماع لأفكارهم وآرائهم ومقترحاتهم، أثمرت عن عدد من الأفكار البناءة التي تصب في مصلحة اللعبة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا