• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مباراة شعارها التعويض والعودة إلى طريق الانتصارات

الأهلي والنصر.. «ديربي» الخروج من «المطبات الحرجة»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يناير 2014

معتز الشامي (دبي)- «مباراة شعارها الرغبة في التعويض»، تنطلق في الساعة الثامنة مساء اليوم، بين الأهلي والنصر على ملعب ستاد راشد، ضمن الجولة الـ 16 لدوري الخليج العربي لكرة القدم، وتكتسب أهمية خاصة، لأن «الفرسان» يبحث عن الفوز على أرضه وبين جماهيره، يعيد فارق الصدارة بينه وبين مطارديه، وانتظار تعثر أي منهم، خاصة الجزيرة والشباب اللذين يصطدمان غداً، وفي المقابل فإن «العميد» دخل هو الآخر مرحلة «المطبات الحرجة» في البطولة، بعدما تلقى خسارة «غير متوقعة» أمام الشعب في الجولة الماضية، وأصبح مطالباً بالتعويض أمام «الأحمر» أحد أشرس الفرق هذا الموسم.

ولم تغب «المطبات الحرجة» أيضاً عن «الأحمر» الذي تعادل أمام الوحدة، في الجولة الماضية، وأضاع نقطتين ثمينتين كلفته تقليص الفارق في الصدارة مع الشباب أقرب مطارديه إلى 3 نقاط فقط.

ويدرك الروماني كوزمين مدرب «الفرسان» أن مواجهة اليوم، لن تكون سهلة، حيث يغيب عن التشكيلة الأساسية للأهلي عبد العزيز هيكل في مركز المدافع الأيمن، ورغم وجود البديل المناسب، سواء في وليد عباس أو يوسف السيد، وعانى الأهلي من تذبذب مستواه في بعض المباريات، وآخرها الأداء المتواضع والتعادل أمام الوحدة، وبالتالي فهو يدخل مواجهة اليوم، مطالباً بضرورة الفوز، للاستمرار في الصدارة، بعدما اقترب الجزيرة صاحب الترتيب الثالث بـ 29 نقطة وكذلك الشباب صاحب الترتيب الثاني بـ 30 نقطة من دائرة القمة التي يتربع عليها الأهلي حتى الآن.

بينما يبدو النصر للوهلة الأولى أكثر تركيزاً في بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، والتي من أجلها قد يريح بعض لاعبيه المؤثرين عن لقاء اليوم، ولكن في حقيقة الأمر، لا شيء أفضل عند لاعبي وجماهير «العميد» من الفوز على الأهلي، الغريم التقليدي الدائم.

ويملك الأهلي هجوما قويا يزداد توهجاً بعودة البرازيلي سياو، حيث سجل «الفرسان» 26 هدفاً حتى الآن، بينما تلقت شباكه 16 هدفاً، ومن المفارقة أن هجوم «الأزرق» متميز، حيث سجل 29 هدفاً، بينما يعاني دفاعياً، حيث تلقت شباكه 23 هدفاً، وهو يقبع في الترتيب السابع، ولا يزال يبحث عن مركز متقدم يمكنه من اللحاق بقطار المشاركة في دوري الأبطال الآسيوي في الموسم المقبل، غير أن رغبة الثأر من خسارة الدور الأول حاضرة في نفوس «العميد»، حيث خسر على أرضه من الأهلي بهدفين هذا الموسم.

تشهد لغة الأرقام حضوراً خاصاً بالنسبة للمتصدر، في لقاء اليوم بين الفريقين، حيث ينتظر تحديد اسم صاحب الهدف رقم 100 في مرمى النصر في تاريخ مواجهات الفريقين، حيث سبق أن سجل «الأحمر» 99 هدفاً في شباك «الأزرق»، بينما أحرز «العميد» 104 أهداف في شباك «الفرسان». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا