الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

بوفون: إيطاليا لا تملك سوى فيراتي

بوفون: إيطاليا لا تملك سوى فيراتي
30 سبتمبر 2018 02:28

أنور إبراهيم (القاهرة)

في حوار لصحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت»، قال حارس المرمى الإيطالي الأسطورة جيانلويجي بوفون أن نجم خط الوسط ماركو فيراتي هو الموهبة الوحيدة في الكرة الإيطالية في الوقت الحالي وبأن المنتخب الآزوري سيحتاج لبعض الوقت في عملية إعادة البناء بعد الخروج المبكر من بطولة كأس العالم بروسيا هذا الصيف.
وأضاف بوفون: نعم فيراتي لاعب رائع ويمتلك موهبة ومهارات لا تصدق وهو في الوقت الراهن يعتبر الموهبة الحقيقية الوحيدة في كرة القدم الإيطالية، بأسلوب وطريقة لعبه وبلمساته الساحرة وتمريراته القاتلة ورؤيته الرائعة للملعب ولتحركات زملائه.
وعن رأيه في فريقه السابق يوفنتوس الذي كان أحد أعمدته الأساسية، واستمر في اللعب له لما يقرب من العشرين عاماً، قال بوفون الذي لم ينل شرف الفوز ببطولة دوري الأبطال الأوروبي «الشامبيونزليج» حتى الآن : اليوفي هو اليوفي.. «السيدة العجوز» فريق كبير وعريق وهو أحد أفضل الأندية الأوروبية. وأضاف: إنه ينافس نفسه في الدوري الإيطالي «السيري إيه» واحتكر البطولة في آخر سبعة مواسم ويتفوق على جميع الأندية الإيطالية، وتابع قائلاً: أما على المستوى الأوروبي فإنني أراه بين «التوب 3» الأفضل في القارة الأوروبية كلها، ويجب أن يكون قدوة ونموذجاً يحتذى بكل الفرق الإيطالية.
وعن علاقته بحارس المرمى الفرنسي ألفونس أريولا الذي يشاركه حراسة مرمى النادي الباريسي، قال بوفون:علاقتنا طيبة للغاية والمنافسة بيننا تتسم بالروح الرياضية. وعلق قائلاً: في كل فرق العالم الكبرى، هناك دائماً حارسا مرمى كبيران.. فريال مدريد على سبيل المثال لديه كيلور نافاس وتيبو كورتوا.. وأعتقد أن هذا أمر طبيعي، بل إنه يخلق نوعاً من المنافسة الإيجابية التي تصب في مصلحة الفريق. وتابع قائلاً: لاتنسوا أن هناك أكثر من بطولة مهمة يشارك فيها الفريق وتكون هناك حاجة دائماً لجاهزية أكثر من حارس مرمى للفريق.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©