الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

هوندا تسحب 4,5 ملايين سيارة في العالم

هوندا تسحب 4,5 ملايين سيارة في العالم
9 يوليو 2015 15:17

 اعلنت هوندا، ثالث شركة يابانية لصنع السيارات، اليوم الخميس سحب 4,5 ملايين سيارة اضافية في العالم، بسبب خلل في الوسائد الهوائية التي تصنعها شركة تاكاتا اليابانية.

وبذلك يرتفع الى 24,5 مليونا العدد الاجمالي للسيارات التي سحبتها هوندا للسبب نفسه، ما الحق ضررا كبيرا بالشركة. وقال متحدث باسم المجموعة في طوكيو "في اطار التحقيقات التي تجريها كل شركة حول السيارات الموجودة في الاسواق، اكتشفنا خللا يتعلق بغاز النفخ، وهذا ما اثار مخاوفنا" ودفع الى "هذا السحب الاحترازي" للسيارات.وفي اليابان وحدها، يطاول هذا الخلل 1,63 مليون سيارة.

وقدرت الشركة، وهي الزبون الاول لتاكاتا، ب 44,8 مليار ين (اكثر من 300 مليون يورو) النفقات التي ستتكبدها، واضطرت بالتالي الى اعادة النظر في نتائجها للسنة المالية2014/2015، مشيرة الى تراجع واضح لارباحها السنوية. وتم سحب عشرات ملايين السيارات في العالم (اكثر من 30 مليونا في الولايات المتحدة) لاستبدال تجهيزات فيها خلل، تسببت حتى اليوم في وفاة ثمانية اشخاص على الاقل وفي عدد من الحوادث.

من جهتها، تحدثت شركة تويوتا العملاقة للسيارات عن سحب 12 مليون سيارة منذ بداية الازمة، وشركة نيسان عن سحب اكثر من اربعة ملايين. ويمكن ان ينفجر غاز الوسادات الهوائية في ظروف معينة (رطوبة وحرارة ) فيقذف بقطع معدنية وبلاستيكية على السائق او الركاب.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©