• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

عدم وجود مدرب ومقر للاتحاد وبطولة عالمية أبرز الصعوبات

محمد شهاب: «السنوكر».. مستقبل مجهول !

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 فبراير 2016

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

أكد محمد شهاب نجم منتخبنا للسنوكر أن مستقبل اللعبة مجهول في ظل عدم وجود جيل قادر على مواصلة النجاحات التي تحققت في الأعوام الماضية، وقال: أعتقد في حال ابتعادي عن اللعبة وزميلي محمد الجوكر سيتراجع الحضور التنافسي للعبة وبشكل كبير، على عكس الدول الأخرى التي ننافسها، سواء على الصعيد الإقليمي أو القاري والتي تحرص وبشكل كبير على استقطاب المواهب، إذ من المفترض أن تشهد اللعبة كل ست أو سبع سنوات ظهور جيل جديد يكون بمثابة امتداد للأجيال السابقة وهذا ما تفتقر إليه اللعبة في الإمارات حالياً.

وقال شهاب الذي سطر نجاحات مميزة على ما يزيد على العقدين: أنا راضٍ كل الرضا عنها فالإنجازات التي حققتها لا يستطيع أي أحد تحقيقها، خاصة وأننا في منطقة لا تحظى فيها السنوكر والبلياردو بالاهتمام الكبير أو المتابعة الجماهيرية المطلوبة، هنالك عوامل كثيرة ساهمت في تحقيقي الإنجازات، ليست خارجية بل داخلية تتعلق بشخصيتي ورغبتي الدائمة في تجاوز الصعوبات على الشكل الأمثل، أعتقد أن الأجيال التي ستأتي بعدنا سيصعب عليها معادلة أو كسر حصاد الإنجازات التي حققناها.

وحصر شهاب الصعوبات التي تواجه اللعبة في عدم وجود مدرب للمنتخب، إذ إن عناصر المنتخب يتدربون بشكل فردي إلى جانب عدم القدرة على تحمل أعباء الاحتراف بعدما سبق لي وأن وصلت هذه المرتبة من قبل، لكن المتطلبات المالية للانخراط في حياة الاحتراف والتي تفرض على اللاعب قضاء جل وقته خارج البلاد والتنقل بين البطولات العالمية يحتاج إلى تكاليف مالية باهظة لا يستطيع أي كان تحملها، كما أننا نفتقر إلى بطولة عالمية كبرى على صعيد اللعبة إلى جانب مقر للاتحاد وهذا يكفي لتوضيح ما تعانيه البلياردو والسنوكر.

وأضاف: المنتخب يملك من الإنجازات ما لم تحققه العديد من المنتخبات العربية والخليجية والآسيوية فعلى صعيد الخليج لدينا 16 لقباً وعلى الصعيد العربي هناك 6 ألقاب وعلى صعيد غرب آسيا 3 ألقاب ومع ذلك لا يوجد مدرب للمنتخب ولا مقر ويمكن أن نقيس أهمية هذه الإنجازات في ظل هذه الظروف.

وتابع: الاتحاد متعاون جداً مع لاعبي المنتخب، لكن المأزق الذي تعاني منه اللعبة يتمثل في عزوف الشباب على الانتساب لها، إنه لمن المحزن أن تشعر بعدم الاطمئنان على مستقبل اللعبة، وعدم وجود القاعدة التي يعول عليها لمواصلة الإنجازات التي حققها الجيل الحالي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا