• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

إجراءات لحفظ مقاعدهم بالكليات

التعليم العالي تدعو خريجي الخدمة الوطنية تأكيد قبولهم بالجامعات والبعثات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 يوليو 2015

أحمد عبدالعزيز

أبوظبي (الاتحاد)

دعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الطلبة خريجي برنامج الخدمة الوطنية (طلبة الصف الثاني عشر للعام الدراسي 2013-2014)، إلى تأكيد قبولهم في المؤسسات التعليمية الحكومية المتمثلة في، جامعة الإمارات العربية المتحدة، وكليات التقنية العليا، وجامعة زايد، وجامعة خليفة، والمعاهد والكليات التابعة لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، وكلية الإمارات للتطوير التربوي والبعثات الخارجية من خلال الرابط التالي:

http:/‏‏‏/‏‏‏ws2.mohesr.ae/‏‏‏student2015، أو التواصل مع المؤسسة التعليمية أو ادارة البعثات الخارجية بالوزارة، وذلك في موعد أقصاه الأسبوع المقبل.

وقامت الوزارة مسبقاً بإرسال رسائل نصية وبريد إلكتروني لطلبة الخدمة الوطنية لاستكمال إجراءات التسجيل في مؤسسات التعليم العالي الحكومية.

ومن جانبها، أكدت إدارات جامعات في أبوظبي أنه يتم اتخاذ إجراءات لحفظ أماكن لخريجي الخدمة الوطنية وذلك لضمان أماكن لهؤلاء الطلاب بعد قضاء مدة خدمتهم في حماية الوطن، في الوقت الذي ناشدت فيه جامعات التقديم قبل التوجه لأداء مدة خدمتهم.

وقال الدكتور محمد إبراهيم المعلا نائب الرئيس الأول للبحوث والدراسات العليا بجامعة خليفة في تصريح لـ «الاتحاد»: «إن الجامعة تتواصل عن طريق قسم استقطاب وقبول الطلبة بهم للتأكد من انتهائهم من الخدمة الوطنية، وحثهم على مراجعة القسم لتسهيل عملية تسجيلهم في الفصل الدراسي المقبل في الجامعة».

وأضاف أن الطلاب يمكنهم التقدم وحجز مقعد دراسي قبل بدء خدمتهم الوطنية وبعد أداء الخدمة يعود للدراسة، مؤكدا أنه يُفضل أن يقوم طلبة الخدمة الوطنية بحجز مقاعدهم الدراسية قبل المباشرة بالخدمة المدنية.

وأشار الدكتور المعلا أن الجامعة بالفعل تلقت طلبات عديدة من طلاب خريجي الصف الثاني عشر الذين توجهوا للخدمة الوطنية، لافتا إلى الجامعة تقدم لجميع الطلبة المقبولين لديها منحاً دراسية وحوافز تشجيعية بغض النظر عن الخدمة الوطنية.

إلى ذلك، قالت ربى الرمحي مسجل عام جامعة زايد بأبوظبي: «إن الجامعة تتخذ إجراءات من شأنها التنسيق مع وزارة التعليم العالي للحصول علي قوائم الطلاب المنتسبين للخدمة الوطنية، وذلك من خلال موقع الكتروني خصصته الوزارة حتى يمكن تسجيلهم من خلاله وتعطى الأولوية لطلبات حديثي التخرج من الثانوية العامة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض