باريس (رويترز) - اعتذرت وحدة “أورانج”، التابعة لشركة “فرانس تليكوم” لمشتركيها أمس. وقالت إنها ستعوضهم بعد انقطاع خدمات الهاتف المحمول والإنترنت لأكثر من تسع ساعات. وتوقفت خدمة الهاتف المحمول بعد ظهر أمس الأول ليعجز مشتركو “أورانج” في فرنسا، وعددهم 26 مليوناً، عن إجراء واستقبال المكالمات أو مطالعة بريدهم الإلكتروني أو إرسال واستقبال الرسائل النصية.
وقالت “أورانج”، في بيان، إن خدمة الهاتف عادت بعد منتصف الليل بقليل، في حين استؤنفت خدمات الإنترنت مثل البريد الإلكتروني وتصفح المواقع بعد ذلك بثلاث ساعات. وأضافت الشركة “تعتذر (أورانج) لكل عملائها عن تداعيات ذلك الحادث الخطير وتعمل على تعويضهم”، لكنها لم تحدد شكل ذلك التعويض.
وذكرت “أورانج” أن برنامجاً لجزء مهم من شبكة الهاتف المحمول توقف عن العمل، وأنها كلفت مئات المهندسين بفحص سبب المشكلة التي وصفتها بأنها “شديدة الندرة”. وقالت إن المهندسين “سيبقون في حالة تأهب على مدى عطلة نهاية الأسبوع لمراقبة الشبكة وتطورات الوضع”.