• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م
  01:05    قوى المعارضة السورية تبدأ اجتماعها في الرياض وسط ضغوط للتوصل الى تسوية        01:43    الحريري يقول في كلمة مذاعة تلفزيونيا إنه ملتزم بالتعاون مع عون        01:44     الحريري: الرئيس طلب مني التريث في استقالتي وأبديت تجاوبا        01:45     الجبير: سنوفر الدعم للمعارضة السورية للخروج من مؤتمر الرياض في صف واحد    

لعرض الوظائف الشاغرة بالشركات «إلكترونياً»

«الموارد البشرية والتوطين» تستعد لإنشاء نظام «سوق العمل الافتراضي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 نوفمبر 2017

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

كشفت وزارة الموارد البشرية والتوطين عن أنه يتم الإعداد لإنشاء نظام «سوق العمل الافتراضي» من خلال الشراكة المؤسسية مع القطاع الخاص وفق معايير برنامج الإمارات للخدمات الحكومية المتميزة، وبدأت الوزارة تلقي عروض للحصول على ترخيص مزودي المهنة.

وحددت الوزارة 19 نوفمبر الجاري موعدا نهائيا لتقديم العروض 19، وتبدأ الوزارة في تقييم العروض من تاريخ 20 - 23 نوفمبر الجاري، على أن يتم الإشعار بالنتائج وبدء تجهيز المراكز المرخصة في 26 نوفمبر الجاري، مشيرة إلى أن الاجتماع الافتتاحي الأول مع مزودي الخدمة سيكون في مطلع ديسمبر المقبل.

وأفادت الوزارة بأنه تم فتح باب قبول طلبات التعاقد مع أحد مزودي الخدمة لتطوير وإدارة سوق العمل الافتراضي، حيث يهدف التعاقد مع القطاع الخاص إلى الاستفادة من خبراته في هذا المجال بما يدعم مرونة الانتقال بسوق العمل أحد أهم الأهداف الاستراتيجية بالوزارة، وذلك من خلال تطوير وإدارة نظام سوق العمل الافتراضي وفق الضوابط والأحكام التي تحددها الوزارة.

وذكرت الوزارة في وثيقة تفاصيل النظام حصلت «الاتحاد» على نسخة منها، أنه يتم تطوير نظام «سوق العمل الافتراضي» بغية تسهيل ورصد حركة انتقال العمالة على مستوى الدولة من شركة ووظيفة إلى أخرى، وسوف يسمح النظام للباحثين عن عمل أو أصحاب العمل، ووكالات التوظيف الخاصة بالتفاعل بطريقة محكمة من قبل الوزارة لبدء علاقة العمل بين العمال وأصحاب العمل.

وحددت الوزارة عدة معايير لترخيص مزود الخدمة، وتشمل تقديم ملف عن الشركة وخبرتها وسابقة الأعمال في مشاريع مماثلة وخبراتها وسابقة الأعمال مع الوزارة وخبرة وسابقة أعمال فريق العمل الذي يرشح لتنفيذ النظام والقيمة المضافة المقدمة للوزارة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا