• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مستهلكون: سلع «الماركات» تتمتع بالجودة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 يوليو 2015

دبي (الاتحاد)

دبي(الاتحاد)

تباينت آراء عدد من المستهلكين حول أسباب شرائهم السلع الفاخرة باهظة الأسعار، ففي حين أكد البعض أنهم يقومون بشرائها تأثراً بالدعاية المكثفة التي تروج لهذه السلع الكمالية على أنها سلع أساسية لا يمكن الاستغناء عنها، فيما أشار آخرون إلى أن شراء السلع الفاخرة بمثابة استثمار؛ لأنها تتمتع بجودة فائقة وتعمر طويلاً.

وقال المواطن سعيد الكتبي «إن الشركات العالمية المصنعة للسلع، والسيارات الفاخرة، تروج للمنتج عبر كل الوسائل الدعائية الممكنة، الأمر الذي يحاصر المستهلك، ويجعله مضطراً في الكثير من الأحوال لشرائها».

وأضاف، أنه يحرص دائماً على اقتناء سيارة فاخرة؛ لأنه يستعملها على مدار اليوم ويقضي بها احتياجاته.

من جانبه، أكد المواطن محمد المهيري، أنه يميل إلى شراء السلع فائقة الجودة، التي تحمل علامات تجارية عالمية لاسيما فيما يتعلق بالأجهزة الإلكترونية مثل الهواتف الذكية وشاشات العرض وغيرها.

ولفت إلى أن شراء مثل هذه السلع يعد بمثابة استثمار، حيث يقوم المستهلك بشرائها لمرة واحدة؛ لأنها تعمل طويلاً على عكس قيامة بشراء سلع إلكترونية فقيرة الجودة ما يضطره إلى شرائها مرات عدة.

من جانبه، قال المستهلك م. الرئيسي إنه يقوم بشراء السلع الفاخرة باختلاف أنواعها ابتداءً من الأزياء والساعات والنظارات والأقلام والإكسسوارات وصولاً إلى السيارات واليخوت.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض