• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م

84 مليون مسافر سنوياً الطاقة الاستيعابية لمبنى مطار أبوظبي الجديد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 نوفمبر 2017

رشا طبيلة (أبوظبي)

كشف عبد المجيد خوري، الرئيس التنفيذي بالإنابة لمطارات أبوظبي، أن القدرة الاستيعابية لمبنى مطار أبوظبي الجديد تصل الى 84 مليون مسافر سنوياً، في وقت سيفتح أبوابه في الربع الأخير من العام 2019 ليكون أكبر مبنى مطار تحت سقف واحد في العالم.

وأكد الخوري في لقاء صحفي عقد اليوم الاثنين، على هامش جولة صحفية في موقع مشروع مبنى مطار أبوظبي الجديد، والتي نظمتها مطارات أبوظبي بالتعاون مع مكتب الاتصال الحكومي التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي، أن التكلفة الإجمالية للمطار بلغت 19.1 مليار درهم، وتم إنفاق لغاية الآن نحو 66% منها، بواقع 12.5 مليار درهم.

وأشار خوري الى أن المطار الجديد سيخدم جميع رحلات الطيران لجميع الشركات العاملة في المطار، في وقت يتم دراسة مع الجهات المعنية خيارات استخدام المباني الحالية للمطار عند افتتاح المبنى الجديد.

وقال الخوري، إنه تم إنجاز 86% من الأعمال الإنشائية لمبنى المطار الجديد لغاية اليوم، وتبلغ المساحة الكلي للمطار 742 ألف متر مربع.

وبين الخوري، «رغم التحديات التي واجهتنا في المشروع، ولكننا استطعنا مواجهة هذه التحديات، ونعمل على قدم وساق لإنجازه في الموعد المحدد».

وتسير أعمال الإنشاءات في مبنى مطار أبوظبي الجديد، وفق الخطط الموضوعة، ويعد مشروع مبنى المطار الجديد من الدعائم الرئيسة للنمو الاقتصادي في أبوظبي، ونقطة فاصلة في تطور البنية التحتية اللازمة لتحقيق العوائد المثلى من قطاع الطيران، إلى جانب تعزيزه للمنظومة المتنامية للنقل الجوي والبري والبحري، بما يتماشى مع رؤية أبوظبي في بناء اقتصاد متنوع ومستدام، وضمن الخطط الحكومية الرامية إلى تنفيذ بنية تحتية قياسية تخدم المجتمع والاقتصاد المحلي.
... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا