• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م

مئات الباحثين عن العمل يتفاعلون مع "حملة التوطين"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 نوفمبر 2017

وام

استقطبت حملة وزارة الموارد البشرية والتوطين، التي أطلقتها مؤخرا تحت شعار "اتخذ القرار .. بيدك ترسم مستقبلك الوظيفي في القطاع الخاص"، مئات المواطنين الباحثين عن عمل خلال ارتيادهم لعدد من مراكز التسوق في الدولة.

وبدأت الحملة داخل مركزي تسوق "ياس مول" في أبوظبي و"المنار مول" في رأس الخيمة وتستمر خلال الفترة المقبلة داخل مراكز تسوق "دبي مول" و "دبي فيستيفال سيتي" و"مردف سيتي سنتر" و"سيتي سنتر الفجيرة" وذلك ضمن حملة توعية كبرى تنظمها الوزارة لتعريف الباحثين عن العمل من المواطنين والمواطنات بامتيازات العمل في القطاع الخاص وكيفية الاستفادة المثلى من خدمات التوطين التي تقدمها الوزارة.

تستمر الحملة لمدة ثلاثة أشهر وتتضمن أيضا عرض مقاطع فيلمية قصيرة في عدد من دور السينما إضافة إلى برامج منوعة في وسائل الإعلام وفي وسائل التواصل الاجتماعي وغير ذلك من القنوات التي تستهدف الوصول إلى العدد الأكثر من الباحثين عن العمل.

وتقدم الوزارة خدمات التوطين من خلال عدد من البرامج التي تشمل برنامج "الإرشاد" الذي يعنى بتقديم ورش إرشادية للمواطنين الباحثين عن عمل تهدف إلى التوعية باحتياجات سوق العمل في الدولة، ووضع خطة عمل للبحث عن وظيفة، والتوعية بسلوكيات العمل الإيجابي والمهارات التي يطلبها أصحاب العمل. كما يوفر البرنامج ورشا إرشادية لكل من أولياء الأمور، وطلبة المدارس والجامعات.

ويستهدف برنامج "التوجيه" توجيه ومساندة الموارد البشرية الوطنية فى اتخاذ القرارات الصحيحة عند اختيار التخصصات المناسبة لهم، ومناقشة أهدافهم وتطلعاتهم الوظيفية، وتوجيههم نحو اتخاذ قرارات مهنية صائبة فيما تقدم الوزارة من خلال خدمات "التدريب" برامج التدريب مقابل التوظيف، والتدريب على رأس العمل، وبرنامج التدريب الميداني.

ودعت الوزارة الباحثين عن العمل من المواطنين والمواطنات إلى تسجيل بياناتهم وتحديثها بشكل دوري من خلال بوابة التوظيف الإلكترونية www.tawteengate.ae وذلك للاستفادة المثلى من خدمات التوطين التي تقدمها الوزارة.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا