• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بناء على أفضل الممارسات العالمية

الفريق التنفيذي لـ «مبادرة صلة الأيتام والقصر» يناقش نموذج الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 يوليو 2015

دبي (وام)

دبي (وام)

ناقش الفريق التنفيذي مبادرة الإمارات لصلة الأيتام والقصر التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي خطة إعداد النموذج والذي سيتم العمل عليه بناء على أفضل التجارب والممارسات في هذا المجال.

ويتطرق النموذج إلى تفصيل البرامج والمبادرات والعمليات المرتبطة برعاية الأيتام والقصر، بالإضافة إلى الممكنات والبرامج التطويرية التي تلبي كل الاحتياجات الاجتماعية والتقديرية لهذه الفئة.

وقال الدكتور حمد الحمادي مدير إدارة الاتصال في المكتب التنفيذي لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ورئيس الفريق التنفيذي لمبادرة الإمارات لصلة الأيتام والقصر «سيعمل الفريق على رصد أفضل الممارسات التي تطبقها الجهات المحلية في تطوير نموذج الإمارات لرعاية الأيتام والقصر، وهذا سيضمن الاستفادة من هذه التجارب وتعميمها استناداً إلى النتائج التي حققتها، كما سنعمل على تحليل كافة التحديات التي تم طرحها واقتراح الحلول المناسبة تمهيداً إلى رفعها للجنة العليا لمبادرة الإمارات لصلة الأيتام والقصر».

وناقش الفريق التنفيذي للمبادرة فرص التطوير والتحديات في مجال رعاية الأيتام والقصر في المؤسسات المختلفة، بالإضافة إلى الأنشطة التي قامت بها الجهات الحكومية والخاصة للمشاركة في المبادرة، كما ناقش الفريق آلية العمل اللازمة لعمل إحصاء لعدد الأيتام الذين ترعاهم مؤسسات الدولة داخلياً وخارجياً.

واطلع الفريق على آلية بناء أول قاعدة بيانات إماراتية للتطوع في مجال رعاية الأيتام والقصر، والتي يتم بناؤها حالياً من خلال الموقع الإلكتروني للمبادرة، حيث سيتم إطلاق القاعدة مع نموذج الإمارات لرعاية الأيتام والقصر لإتاحة الفرصة للجهات المعنية للاستفادة منها في البرامج المختلفة التي تتطلب مشاركة فئات المجتمع بالارتباط بالأيتام والقصر من خلال الأنشطة المختلفة التي تتضمن تقديم الإرشاد والتخطيط للمستقبل وممارسة الهوايات والتجمعات العائلية وغيرها.

وكانت اللجنة العليا لمبادرة الإمارات لصلة الأيتام والقصر قد اعتمدت تشكيل فريق تنفيذي من الجهات المعنية للعمل على المخرجات المختلفة للمبادرة.

حضر الاجتماع كل من محمد الزرعوني مدير فرع هيئة الهلال الأحمر بدبي ووداد سالم محمود مدير قرية العائلة بدبي وعذراء عبد الحميد الهاجري رئيس قسم الرعاية والتأهيل في مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر وإيمان عبد الله حارب الفلاحي مدير إدارة الحماية الاجتماعية بوزارة الشؤون الاجتماعية وغنيمة حسن البحري مدير إدارة الرعاية والتأهيل بمؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال وسهيل سالم الكتبي رئيس قسم الشباب بدار زايد للرعاية الأسرية وحليمة علي الشحي رئيس شعبة الشباب وهدى هاشل الجنيبي رئيس قسم الرعاية المؤقتة وشما حميد سعيد إخصائية اجتماعية بقسم الأسر وخولة حمد البادي وصالحة سالمين الكثيري من دار زايد للرعاية الأسرية.

ويمكن للأفراد والعائلات الإماراتية من الراغبين بالتطوع من كل إمارات الدولة تسجيل البيانات اللازمة من خلال الموقع الإلكتروني للمبادرة /www.UAEsela.ae/، كما تشتمل مبادرة الإمارات لصلة الأيتام والقصر على مجموعة من البرامج التطويرية التي تنظمها الجهات الحكومية، والتي تهدف إلى الرقي بإمكانيات الأيتام والقصر وتوفير احتياجات تقدير الذات والإنجاز.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض