• الخميس 04 ربيع الأول 1439هـ - 23 نوفمبر 2017م

36 غارة على معسكرات الانقلابيين في صنعاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 نوفمبر 2017

عقيل الحلالي (صنعاء)

شن التحالف العربي بقيادة السعودية، أمس، 36 غارة على الأقل على قواعد عسكرية متعددة للمتمردين الحوثيين والقوات المتحالفة معهم والتابعة للمخلوع علي صالح في العاصمة صنعاء ومحيطها.

وبدأ القصف الجوي، بعد ساعات على اعتراض قوات الدفاع الجوي السعودية صاروخاً بالستياً، أطلق من اليمن، باتجاه مطار الملك خالد الدولي في شمال شرق الرياض، في هجوم صاروخي هو الأول على العاصمة السعودية منذ انطلاق حملة التحالف العربي ضد مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية والمدعومة من إيران.

وشنت مقاتلات التحالف 6 غارات على مدرسة الحرس الجمهوري في شمال صنعاء حيث دمرت 5 غارات أهدافاً داخل قاعدة الديلمي الجوية، وأصابت غارتان كلية الهندسة العسكرية بالقرب من جولة آية شمال شرق المدينة. كما دمرت ضربة جوية هدفاً في القطاع الشمالي الشرقي على الطريق المؤدي إلى بلدة نهم.

ونفذ الطيران العربي غارتين على مقر جهاز الأمن القومي (الاستخبارات) في المدينة القديمة وسط صنعاء، وغارتين على مقر وزارة الدفاع في منطقة العرضي وسط العاصمة.

ودمرت غارة جوية المنصة الرئيسية بميدان السبعين، أكبر ميادين صنعاء بالقرب من المجمع الرئاسي الذي يخضع لسيطرة مليشيا الحوثي.

وذكر بيان للجيش اليمني أن المعارك المحتدمة في نهم منذ الثلاثاء «اتسعت رقعتها بامتداد أكثر من 30 كيلومتراً»، مؤكداً استمرار تقدم القوات الحكومية، المسنودة من التحالف العربي، في كافة المحاور. وأكد البيان مصرع العشرات من الميليشيات خلال الغارات الجوية والمواجهات الدائرة في نهم التي خلفت خسائر مادية كبيرة بعتاد الانقلابيين.

وقال الجيش اليمني إن أكثر من 20 من عناصر الميليشيا الانقلابية قتلوا وجرح مالا يقل عن 30 آخرين خلال تصدي قواته، لهجوم للانقلابيين على مواقعه في مدينة ميدي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا