• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

تنفيذاً لتوجيهات خالد بن زايد

«زايد العليا» مستمرة بتقديم العلاج خلال إجازة الصيف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 يوليو 2015

هالة الخياط

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانيّة وذوي الاحتياجات الخاصة أن مراكز الرعاية والتأهيل التابعة للمؤسّسة، على مستوى أبوظبي، ستواصل تقديم خدمة العلاج التأهيلي خلال الإجازة الصيفية في قسم العلاج بمركز أبوظبي للرعاية والتأهيل، ومركز العين للخدمات الأولية.

وذلك بناءً على توجيهات سمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا، وحرصاً على استمرار العلاج دون انقطاع للمحافظة على سير الخطط العلاجية للمستفيدين من تلك الخدمة من فئات ذوي الإعاقة. وقامت الإدارة التنفيذية بالمؤسّسة بتجهيز المراكز المعنية للبدء في استقبال وتسجيل الحالات والتواصل والتنسيق مع أولياء الأمور للمستفيدين من تلقي الخدمة خلال تلك الفترة، حسب رؤية المعالج وتشخيص الحالة مع تحديد أهداف واضحة للوصول لتحقيق نتائج إيجابية لفائدة أبنائنا من ذوي الإعاقة متلقي الخدمة.

وأكدت إدارة المؤسّسة حرصها على تقديم الخدمات النوعيّة والمتميّزة لذوي الإعاقة وفق أرقى المعايير العالميّة من خلال عدد من المبادرات والمشاريع الحيويّة التي تنفذها في مختلف المجالات، والتوسّع في عدد من المشاريع الإنشائيّة الجديدة، وغيرها من الخدمات المتخصصة التي تقدّمها المؤسّسة في مختلف مراكزها المنتشرة على مستوى إمارة أبوظبي.

وتسعى مؤسّسة زايد العليا للرعاية الإنسانيّة وذوي الاحتياجات الخاصة، من خلال هذا البرنامج الذي يطبق للمرة الأولى العام الحالي كتجربة للتعرف إلى أعداد الحالات التي تنتظم في الحضور لتلقي الخدمة، وتقديم خدمة مميزة هي الأولى من نوعها، كما تعمل لتحقيق هدفها المنشود في العمل على دمج الفئات المشمولة برعايتها من فئات ذوي الإعاقة وفاقدي الرعاية الأسرية «الأيتام».

وقال سعود العتيبي مدير مركز العين للخدمات الأولية، إنه سيتم تقديم خدمات العلاج في مركز العين للخدمات الأولية خلال العطلة الصيفية لطلاب مركز العين والحالات الخارجية، التي غالباً ما كانت تتعطل أثناء فترة الانقطاع في الإجازة الصيفية لحالات معينة، حيث ستكون الخدمات المقدمة متنوعة ما بين جلسات العلاج الوظيفي والعلاج الطبيعي: كالعلاج بالطين «الفانغو» والتدليك، وكذلك العلاج المائي وغيرها من الطرق العلاجية التي يستعملها المختصون.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض