• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تحت رعاية هزاع بن زايد

أبوظبي تحتضن «القمة العالمية للصناعة والتصنيع» بدعم من الشريك المؤسس «مبادلة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 فبراير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أكدت شركة المبادلة للتنمية (مبادلة)، شركة الاستثمار والتطوير الاستراتيجي التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، دعمها لإطلاق الدورة الأولى للقمة العالمية للصناعة والتصنيع في أبوظبي، باعتبارها الشريك المؤسس للقمة، حسب بيان صادر أمس.

وقال البيان: «تتماشى هذه الخطوة مع المهمة الموكلة إلى الشركة منذ تأسيسها في العام 2002، إذ تُعتبر «مبادلة» من الجهات الرئيسية المساهمة في عملية التنويع الاقتصادي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتحقيق التكامل الصناعي عالمياً».

وستُعقد القمة من 10 إلى 12 أكتوبر 2016، تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي ،وهي تعد مبادرة مشتركة تتبناها كلٌ من وزارة الاقتصاد في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو)، حيث ستكون بمثابة منتدى عالمي بارز في مجال التصنيع يجمع مسؤولين حكوميين وممثلين عن القطاع الخاص والمجتمع المدني، لبحث الأفكار والسياسات التي تساهم في إحداث التحولات حول سبل الاستفادة من سلاسل القيمة الجديدة، من أجل دعم التنمية الصناعية المستدامة على مستوى العالم.

كما تسعى القمة إلى جسر الفجوة بين الدول الناشئة والمتقدمة من حيث الفرص المتاحة في كليهما بهدف تحقيق التنمية على نطاق أوسع في العالم.

وتتمثل المهمة الفريدة الموكلة إلى «مبادلة في توفير طيف جديد كلياً من الصناعات التي تدعم نهج التنويع الاقتصادي الذي تتبناه دولة الإمارات وتوفير كوادر مهنية كفوءة وتحقيق التكامل لدولة الإمارات في قطاع التصنيع العالمي وسلاسل القيمة في قطاع التكنولوجيا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا