• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

22 قتيلا حصيلة يومين من المواجهات في غرداية الجزائرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 يوليو 2015

الجزائر(وكالات)

ارتفعت حصيلة المواجهات العنيفة التي شهدتها مدينة بريان بولاية غرداية (690 كيلومترا جنوبي العاصمة الجزائرية) بين مجموعات من السكان العرب والامازيغ الى 22 قتيلاً، وعدداً من الجرحى من بينهم رجال الأمن. وقالت وكالة الأنباء الجزائرية نقلا عن مصادر طبية محلية إن المواجهات لاتزال مستمرة. وتشهد مناطق القرارة وبريان بولاية غرداية منذ يومين مواجهات عنيفة استعملت فيها الأسلحة النارية التقليدية والأسلحة البيضاء وزجاجات المولوتوف ودفعت العشرات من العائلات الى النزوح من منازلها. وتم خلال المواجهات احراق العشرات من المحال التجارية والمركبات وإلقاء زجاجات المولوتوف على المنازل.

وتدخلت قوات الامن الجزائرية لوقف المواجهات واستعملت الغازات المسيلة للدموع وتمركزت القوات الامنية في المدينة لاعادة الامن والاستقرار.

وأوفد رئيس الوزراء الجزائري لجنة وزارية برئاسة وزير الداخلية والجماعات المحلية الجزائرية نورالدين بدوي لدراسة سبل ووسائل التحكم في الوضع بمنطقة غرداية ومواجهة تداعياته.

كما أوفدت وزارة الدفاع قائد المنطقة العسكرية الرابعة إلى مدينة غرداية للقاء أطراف الازمة والاجتماع الى اعيان المجموعتين الامازيغ من الاباضيين وممثلي السكان العرب لإنهاء الأزمة وبحث آلية للتوصل الى اتفاق يعيد الأمن والاستقرار الى المدينة، فيما دعا أعيان غرداية السلطات الى سرعة التدخل لوضع حد للفوضى.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا