• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

افتتاح حملة السلامة والصحة المهنية الأولى بمستشفى زايد العسكري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 نوفمبر 2017

أبوظبي (وام)

شهد اللواء الركن عبد الرحمن بن سبت مبارك المري قائد الإمداد المشترك، افتتاح فعاليات حملة السلامة والصحة المهنية الأولى التي انطلقت أمس في سلاح الخدمات الطبية بقيادة الإمداد المشترك بأبوظبي «مستشفى زايد العسكري» وتستمر حتى 16 من نوفمبر الجاري بمشاركة عدد من وحدات القوات المسلحة والجهات الرسمية.

وتهدف الحملة إلى رفع مستوى الوعي بالسلامة والصحة المهنية لمنتسبي القوات المسلحة وخلق بيئة سليمة خالية من المخاطر بكافة أشكالها وتعزيز مفهوم الصحة والسلامة المهنية لديهم وتدريبهم وتأهليهم للتعامل مع الظروف الحالية والتي قد تطرأ أو تحدث مستقبلاً وذلك للتقليل والحد منها. وأكد العقيد الركن الطبيب ناصر النعيمي قائد سلاح الخدمات الطبية في كلمة بهذه المناسبة أن الخطوات التي تنتهجها القيادة العامه للقوات المسلحة من خلال استحداث مديرية السلامة والجدارة ووضع الأسس والمعايير لنشر وتطبيق ثقافة السلامة والصحة المهنية للحفاظ على مجتمع عسكري أمن وسليم وتعزيز المفاهيم لدى أفراد قواتنا المسلحة فالسلامة هي مسؤولية الجميع من هنا كانت انطلاقة حملة السلامة والصحة المهنية الأولى بهدف الارتقاء والتطلع إلى مستقبل مشرق في شتى مجالات العمل المهني بجميع مستوياته.

وقال: «تأتي هذه الحملة في إطار أولويات الدولة والقيادة العامة للقوات المسلحة بالارتقاء والتطلع نحو مستقبل واعٍ مثقف في جميع المجالات المختلفة وعلى مختلف المستويات الثقافية والعلمية والعمرية والتركيز وتسليط الضوء على أهمية مجال الصحة والسلامة المهنية».

وألقت رائد مهندس ميساء الحربي من سلاح الخدمات الطبية كلمة أكدت فيها أن السلامة والصحة المهنية هي العلم الذي يهدف لحماية جميع العاملين من الحوادث المحتملة والتي قد تتسبب بإصابات أو أضرار أو وفاة للعاملين وهذا العلم يترسخ بعدة معايير وشروط يحب اتباعها للحفاظ على سلامتها وسلامة من حولنا.

وأشار إلى تبني سلاح الخدمات الطبية لحملة السلامة الصحة المهنية ومباركة قيادة الإمداد المشترك لها ما هو إلا تأكيد لالتزامنا بأوامر القيادة الرشيدة ورغبة منا في تعزيز مفهوم السلامة والصحة المهنية لدى أفراد القوات المسلحة ثم قدمت الطالبة شيماء المغيري في السنة الأخيرة تخصص هندسة معمارية بجامعة الشارقة فقرة الرسم بالرمل جسدت فيها صور للسلامة المهنية بكافة أشكالها.

بعد ذلك قام الحضور بجولة في معرض السلامة والصحة المهنية في سلاح الخدمات الطبية «مستشفى زايد العسكري» بأبوظبي شارك فيه عدد من وحدات القوات المسلحة والهيئات الحكومية والشركات الخارجية اطلعوا خلالها على بعض الخدمات والعروض التي قدمها المشاركون.كما سيتم على هامش المعرض إجراء سحوبات يومية وعروض للأفلام الطبية وإجراء مسابقات الثقافية وعروض خاصة بمدرسة الإمارات للسياقة وسيارة السعادة وسيارة الإطفاء وعمل بعض التطعيمات والفحوصات والتحاليل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا