• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م

الأيزو لمختبرات «خليفة الطبية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 نوفمبر 2017

أبوظبي (الاتحاد)

حصلت مدينة الشيخ خليفة الطبية إحدى منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» على اعتماد المنظمة الدولية لتوحيد المقاييس ISO 15189:2012 لمركز طب المختبرات وعلم الأمراض.

وقالت الدكتورة إيمان الزعابي، نائب المدير التنفيذي للشؤون الطبية ورئيس المختبر: إن هذا الاعتماد هو تأكيد على التزامنا بالمعايير الدولية لتوفير خدمات عالية الجودة في مدينة الشيخ خليفة الطبية.

ويعمل قسم علم الأمراض والمختبرات الطبية على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع ويجري ما يقارب 4.5 مليون فحص في السنة تشتمل على عددٍ كبير من الفحوصات دقيقة التخصص وهو المختبر المرجعي للعديد من المراكز في المنطقة، كما توفر مدينة الشيخ خليفة الطبية خدمات كاملة لعلم الأحياء الدقيقة وعلم الأمصال وعلم المناعة وعلم الأمراض التشريحية. إضافة إلى ذلك يقدم مختبر مدينة الشيخ خليفة الطبية، ويقدم القسم حالياً خدمات فحوصات الدم لأكثر من 35 ألف متبرع بالدم سنوياً.

وأكدت الدكتورة إيمان الزعابي أن خدمات نقل الدم في مدينة الشيخ خليفة الطبية كانت أوائل الأقسام الذي حصل على اعتماد الجمعية الأميركية لبنوك الدم (AABB) ومن أوائل الأقسام الذي حصل على اعتماد الكلية الأميركية لمتخصصي الأمراض (CAP) عام 2011 كما تم إعادة اعتمادها في الأعوام 2013 و2015 و2017.

وقال الدكتور عارف علي الشحي، المدير التنفيذي بالإنابة لمدينة الشيخ خليفة الطبية: تهدف معايير المنظمة الدولية لتوحيد المقاييس إلى توحيد الممارسات عالمياً، ونحن ننظر إلى هذه الاعتمادات كإنجازات جديدة ترفع من سقف معايير خدمات مختبر مدينة الشيخ خليفة الطبية والتي تعتبر جزءاً مهما من تقديم رعاية صحية عالية الجودة في الدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا