• السبت 06 ربيع الأول 1439هـ - 25 نوفمبر 2017م

«رقابة ناعمة» على أسواق السمك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 نوفمبر 2017

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

انطلقت صباح أمس، مبادرة «رقابة ناعمة لبيئة مستدامة» في دورتها الثالثة إحدى المبادرات المنظمة من قبل هيئة حماية البيئة والتنمية في رأس الخيمة التي تتمثل في قيام فئة من النساء إلى تنفيذ الجولات التفتيشية على أسواق السمك والمطاعم. وتأتي المبادرة المنفذة من قبل القسم النسائي في الهيئة إلى التدقيق على قانونية الأسماك الموجودة في الأسواق والمواقع وإخطار العاملين بداية بالملاحظات المرصودة من ثم تحرير المخالفات بحق المخالفين غير الملتزمين بالاشتراطات والقوانين البيئية.

وقال الدكتور سيف الغيص المدير التنفيذي لـ«الهيئة»، إن المبادرة التي أطلقتها «الهيئة» خلال الأسبوع الماضي التي تتمثل في إشراك شريحة من السيدات وفتيات المجتمع في شكل مبتكر من أشكال العمل الميداني البيئي التوعوي، من خلال القيام بالتفتيش البيئي والرقابة على مدى تطبيق القوانين والتشريعات البيئية في الأسواق.

وذكر أنه في بداية انطلاق المبادرة تم تنفيذ الورش التوعوية للنساء المشاركات لتعريفهم بأهم متطلبات العمل على هذه المبادرة المتمثلة في التفتيش على الأسواق والمواقع التي سيتم زيارتها بشكل ميداني خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن الجانب الميداني بدأ بالأمس بمشاركة 12 سيدة من خلال تنظيم زيارات ميدانية على فترات مختلفة من اليوم لأسواق السمك ومواقع بيعها في المراكز التجارية من أجل تطبيق ما تم تعريفهم إياه خلال الورش، منها التعرف على المخالفات المرتكبة في الأسواق والأخرى من قبل الصيادين وتحذير وتحرير المخالفات إن وجدت. وذكر أن بداية المبادرة والجولات الميدانية سيعمل الفريق النسائي في إخطار المخالفين في الأسواق، حيث كشفت المرحلة الأولى من الزيارة المنفذة بالأمس عن وجود عدد من الملاحظات التي تم تحذير أصحابها بها والعمل على تحرير المخالفات في المرحلة الثانية من الزيارات التفتيشية المفاجئة التي ستنفذ خلال الأيام المقبلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا