• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

50 % زيادة في مساحة الدورة السابعة للمهرجان

أبوظبي للعلوم يرسخ الابتكار ويدعم رأس المال البشري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 نوفمبر 2017

إبراهيم سليم (أبوظبي)

توقع المهندس سند حميد أحمد نائب رئيس اللجنة العليا للابتكار بدائرة التعليم والمعرفة، وصول عدد زوار الدورة السابعة لمهرجان أبوظبي للعلوم، الذي تنظمه الدائرة برعاية كريمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتنطلق فعالياته الخميس المقبل، 120 ألف زائر، كما توقع استقبال طلبة من خارج إمارة أبوظبي.

وأشار إلى تميز هذه الدورة بزيادة مساحة العرض بنسبة 50%، نتيجة لتعزيزه للمحتوى المحلي الذي يشغل 40% من فعالياته، من مجموع 71 فعالية تعليمية سيتم إطلاقها بمشاركة منظمات محلية في المهرجان.

ويضم المهرجان هذا العام 29 فعالية محلية تهدف إلى تعزيز اهتمام فئات المجتمع بمجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضات.

وقال سند لـ «الاتحاد»: «إن المهرجان هذا العام يحظى بإقبال جماهيري يصل إلى نحو 120 ألف زائر خلال فترة إقامته، منهم أكثر من 16 ألفاً من طلبة المدارس سيأتون في رحلات مدرسية»، مشيراً إلى نجاح المهرجان في ترغيب الطلبة في المواد العلمية، عن طريق تقديمه للمادة بأسلوب لاصفي مما يرفع معدل تفاعل الطلبة مع العلوم.

ويأتي المهرجان ضمن مساعي دائرة التعليم والمعرفة لترسيخ العلوم والتكنولوجيا والابتكار على مختلف الأصعدة في أبوظبي، بإطلاقه حماس الطلبة، وتوفير مساحة لتبادل الخبرات المعرفية بين كل من الطلبة والمرشدين العلميين للمهرجان. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا