الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

"كاف" يحاصر الأهلي بالعقوبات

"كاف" يحاصر الأهلي بالعقوبات
29 سبتمبر 2018 00:05

محمد الدمرداش (القاهرة)

تعرض النادي الأهلي المصري لعقوبات من جانب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كاف، بسبب هجوم جماهيره على المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة بالسعودية والرئيس الشرفي السابق للنادي الأحمر، على هامش مباراة الأهلي أمام حوريا كوناكري بطل غينيا في إياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا على ستاد السلام.
وكان الأهلي تأهل لدور الـ16 ببطولة كأس زايد للأندية العربية، بفوزه علي النجمة اللبناني 4/‏‏ 1 في لقاء العودة ببيروت. وقرر الاتحاد الإفريقي توقيع عقوبة مالية على النادي بقيمة 20 ألف دولار أميركي، إضافة إلى معاقبته بلعب مباراتين بدون جمهور مع إيقاف التنفيذ طبقا للقرار الذي اتخذه، كاف، على خلفية الهتافات التي فجرت الأزمات في الكرة المصرية.
قال ثروت سويلم المدير التنفيذي لاتحاد الكرة المصري: «إن الأهلي بات مهدداً بمزيد من العقوبات قبل مباراة النهائي حال تأهل إليها، خاصة أن عقوبة إيقاف التنفيذ يقضي تنفيذها في حال تكررت الهتافات أو الخروج عن النص من جانب الجماهير خلال الفترة المقبلة وحتى نهاية عام 2018 الجاري».
ويلتقي الأهلي يوم 2 أكتوبر المقبل أمام نظيره وفاق سطيف بطل الجزائر على استاد السلام بالقاهرة، وفي حضور 15 ألف متفرج بالدور نصف النهائي من بطولة دوري الأبطال، حيث أوضح ثروت سويلم أن تكرار الهتافات المسيئة من جانب جمهور النادي الأحمر، تقتضي تنفيذ العقوبة السابقة بحرمانه من جمهوره لمدة مباراتين، إلى جانب العقوبة الجديدة، وبالتالي فإن الفريق معرض لخوض مباريات بدوري الأبطال في القاهرة بدون دعم جماهيري، برغم تحفظ كاف على إقامة المباريات النهائية لبطولاته بدون جمهور في أي ظروف، وألمح سويلم إلي إمكانية تأجيل العقوبة ليتم تنفيذها في الموسم الجديد.
أشار سويلم إلى أن الاتحاد الإفريقي أجرى مجموعة تعديلات بلوائحه في الفترة الأخيرة، فيما يخص عقوبات على الأندية بسبب الهتافات العدائية والسياسية، حيث اعتبر مراقب لقاء الأهلي وهوريا كوناكري، الهتافات العدائية من جانب جمهور الأهلي مرفوضة في الملاعب، ما استجوب معه توقيع عقوبة مالية على النادي الأحمر.
وكشف مسؤولون في الاتحاد الإفريقي عن أن صعوبة إقامة مباريات نصف نهائي دوري الأبطال وكذلك النهائي بدون جماهير، كانت السبب الرئيس في جعل العقوبة الموقعة على الأهلي مع إيقاف التنفيذ، خاصة أن، كاف، يتمسك بضرورة وجود الجماهير في مبارياته القارية وبأعداد ضخمة.
وأوضح مسؤولو كاف، رفض الاتحاد القاري إقامة مباراة النهائي على ملعب السلام في القاهرة، في حالة صعود الأهلي لنهائي البطولة، خاصة أن اللائحة تنص على إقامة لقاءات النهائي في ملاعب لا تقل سعتها الجماهيرية عن 60 ألف متفرج، وهو ما يتوافر فقط في ملعبي القاهرة الدولي، وبرج العرب بالإسكندرية، وبالتالي حال صعود الأهلي للنهائي فإنه سيكون مضطراً للعب اللقاء بأحد الملعبين الكبيرين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©