• الأحد 11 رمضان 1439هـ - 27 مايو 2018م

«ريو تينتو» البريطانية للتعدين تعتزم خفض قيمة صفقات استحواذ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 يناير 2013

◆ لندن (د ب أ) - قالت شركة “ريو تينتو جروب” البريطانية الأسترالية ثاني أكبر مجموعة للتعدين في العالم أمس إن مديرها التنفيذي توم ألبانيس سيتقاعد من منصبه مع تجهيز الشركة نفسها لخفض قيمة صفقات استحواذ أشرف عليها بحوالي 14 مليار دولار.

وقالت الشركة ومقرها لندن في بيان إن سام والش الذي يتولى رئاسة أكثر القطاعات ربحية في الشركة سيتولى منصب المدير التنفيذي اعتبارا من أمس.

كما سيتقاعد دوج ريتشي الذي قاد صفقة شراء شركة ريفرسدال مايننج لتعدين الفحم في موزمبيق بقيمة 3,9 مليار دولار أسترالي (4,1 مليار دولار أميركي) في عام 2011 إذ ستخفض ريو قيمة أصول الفحم في موزمبيق بحوالي 3 مليارات دولار.

ونقلت وكالة أنباء بلومبيرج الاقتصادية الأميركية عن ريك رونج الذي يساعد في إدارة 1,3 مليار دولار في شكل أسهم منها أسهم لريو وبي إتش بي بيليتون لدى صندوق بينجانا جلوبال ريسورسز في ميلبورن إن “سام والش رجل يحظى بالاحترام والإعجاب”. وأضاف أن “خام الحديد يشكل حوالي 80% من أرباح ريو لذا فهو بالأساس سيكون مسؤولا عن جزء كبير من قوة أرباح الشركة. وكان من المنطقي أن يكون الشخص الذي تتم ترقيته إذا كانوا يبحثون عن تعيين داخلي”.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا