الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الدوري الألماني.. الأسماء "القديمة" في مهمة استعادة "البريق الغائب"

الدوري الألماني.. الأسماء "القديمة" في مهمة استعادة "البريق الغائب"
29 سبتمبر 2018 00:06

مراد المصري (دبي)

ترفع عدد من الفرق شعار لا بديل عن الفوز من أجل استعادة البريق الغائب بعد البداية المتعثرة، وذلك في المباريات التي تقام مساء اليوم في الجولة السادسة للدوري الألماني، حيث تقام 6 مواجهات بطموحات مشتركة.
وتتطلع الأسماء التي يمكن اعتبارها قديماً إحدى ركائز الكرة الألمانية إلى العودة إلى المسار الصحيح، بعد بداية جعلتها تتراجع للنصف المتأخر من قائمة الترتيب عوضا عن المنافسة على المراكز المتقدمة.
البداية ستكون مع شالكه وصيف الموسم الماضي الذي يواجه ماينز، حيث يمر شالكه بوضع مأساوي بعد تعرضه لخمس خسائر متتالية جعلت الفريق الذي كان يزاحم الكبار ويخطف الألقاب سابقا، يتذيل قائمة الترتيب برصيد صفر من النقاط.
ويظهر على الساحة اليوم، شتوتجارت الذي كان طرفاً في المنافسة على المراكز الأولى أيضاً، وقدم العديد من النجوم في «البوندسليجا» منهم سامي خضيرة وماريو جوميز، وسبق له خطف اللقب في أكثر من مرة، حيث اكتفى لحد الآن بجمع نقطتين فقط ليحتل قبل الأخير، بما يجعل مواجهته أمام فيردر بريمن لا تحتمل الخطأ.
وتبرز في واجهة المباريات لقاء ليفركوزن مع دورتموند، وفيما يعيش دورتموند فترة انتعاشة، حيث ما زال منافساً لبايرن ميونخ على اللقب ويتأخر عنه بفارق نقطتين فقط، فإن أحوال ليفركوزن لا تسر أبدا، بتراجعه للمركز الحادي عشر، وهو الفريق الذي كان مشروع فريق كبير، وفي المقدمة، ولعب دوراً هاماً في الكرة الألمانية، قبل أن يطفأ نجمه تدريجياً بعد غياب الاستمرارية في النهج الإداري وإفراز المواهب.
من جانبه، يسعى لايبزيج لمحو الصورة الباهتة التي ظهر عليها هذا الموسم حينما يواجه هوفنهايم، وهو الفريق الذي ظن الجميع أنه سيكون قادراً على مزاحمة بايرن ميونخ، وكسر هيمنته على الكرة الألمانية، قبل أن يتحول لمشروع نجاح لموسم واحد فقط لحد الآن، بانتظار رد الفعل المناسب منه. وفي بقية المباريات، يلتقي فولفسبورج مع بروسيا مونشنجلادباخ، ونورنبرج مع دوسلدروف.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©