• الخميس 04 ربيع الأول 1439هـ - 23 نوفمبر 2017م
  01:26    الحريري: الفترة الأخيرة كانت صحوة للبنانيين للتركيز على مصالح البلاد وليس على المشاكل من حولنا    

الهند في المرتبة الأولى بين الدول المستفيدة

«خيرية دبي» تنفذ 19 ألف مشروع بـ 60 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 ديسمبر 2016

سامي عبد الرؤوف (دبي)

بلغ إجمالي مشاريع وبرامج جمعية دبي الخيرية منذ بداية العام الجاري وحتى شهر سبتمبر الماضي، أكثر من 19 ألفاً و686 مشروعاً، وبرنامجاً نفذت في 34 دولة حول العالم وداخل دولة الإمارات، بتكلفة إجمالية تجاوزت 54 مليوناً و935 ألف درهم، بزيادة قدرها 10 ملايين و761 ألف درهم عن الفترة نفسها من العام الماضي.

وذكرت الجمعية أن المشاريع ضمت بناء المساجد والمدارس والمعاهد العلمية والمستوصفات ودور الأيتام وبناء مساكن للفقراء وحفر الآبار ووقف برادات المياه، إضافة إلى برامج الأسر المنتجة التي تشمل وقف المزارع ومحركات قوارب الصيد وماكينات الخياطة، وشراء الجرارات الزراعية وتوزيع المصاحف.

وقال أحمد مسمار، أمين السر العام في الجمعية، لـ «الاتحاد»: إن «أكثر الدول التي نفذت فيها الجمعية مشاريع خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، هي الهند، بعدد 1911 مشروعا وبرنامجا تنمويا، ثم المشاريع التي قامت بها الجمعية داخل الدولة والبالغ عددها 1291 مشروعا وبرنامجا، تلتها الفلبين بنحو 404 مشاريع، ثم الصين بعدد 320 مشروعا. وبالنسبة لقارة أفريقيا، تعتبر مالي أكثر الدول التي أقمنا فيها مشاريع بعدد 262، ثم أوغندا بـ 231 مشروعا».

وتشمل قائمة الدول المستفيدة من مشاريع الجمعية، إضافة إلى الدول الـ 5 السابقة، كل من البانيا وطاجكستان، ثم ملاوي وكمبوديا، ولبنان، وبعدها توجو واندونيسيا، والسودان، تليها الكونغو وجيبوتي، وغانا، وموريتانيا، إضافة إلى بوروندي وجنوب أفريقيا، فضلا عن بوركينافاسو وأثيوبيا.

كما تضم قائمة الدول، تنزانيا وزامبيا ونيجيريا وغينيا كوناكري، وتايلاند، وبنين، ثم أستونيا والسنغال، وبعدها غينيا بيساو، وليبيريا، إضافة إلى سيراليون وغامبيا، وسيريلانكا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا