• الثلاثاء 28 ذي الحجة 1438هـ - 19 سبتمبر 2017م

«النصيبة» تحقق لقب «أجمل حقة»

السفيرة الأميركية وسفير مقدونيا في ضيافة «عزبة الإمارات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 ديسمبر 2016

المنطقة الغربية (الاتحاد)

استقبلت عزبة الإمارات لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، في مخيمها في الظفرة أمس، السفيرة باربارا ليف سفيرة الولايات المتحدة الأميركية التي قامت بزيارة خاصة لمخيم العزبة برفقة أفراد عائلتها، كما استقبلت العزبة السفير ساشو تاشيفسكي سفير جمهورية مقدونيا وأفراد أسرته، إلى جانب عدد من طالبات برنامج البيت متوحد وعدد كبير من السياح من عدة دول أوروبية وأفريقية وآسيوية.

ونظمت عزبة الإمارات ضمن مشاركتها الفاعلة في مهرجان الظفرة التراثي عدداً من الأنشطة والمسابقات التراثية، وواصلت تحقيق الإنجازات خلال مشاركتها في مزاينة الظفرة للإبل.

وخلال جولتها في مخيم عزبة الإمارات أشادت السفيرة الأمريكية بما شاهدته من أنشطة وفعاليات تراثية تعكس اهتمام أبناء الإمارات بتراثهم العريق وتمسكهم به، كما أثنت على جهود سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، في حفظ الموروث وتوثيقه وإتاحة الفرصة لشعوب العالم بالتعرف عن قرب إلى هذا التراث الغني، وذلك من خلال العديد من الأنشطة والفعاليات التي يرعاها سموه ويقدم إليها دعماً كبيراً، واطلعت السفيرة الأميركية خلال زيارتها على العديد من الأنشطة التراثية التي تبرزها العزبة في مخيمها في الظفرة والتقطت مع أفراد عائلتها الصور التذكارية بجانب اللوحات التراثية الحية.

كما قام سفير جمهورية مقدونيا بجولة في مخيم عزبة الإمارات برفقة أفراد عائلته، وعبر عن إعجابه وتقديره الدور الكبير الذي تقوم به العزبة في سبيل إبراز الموروث الإماراتي وإتاحة الفرصة أمام الزائرين من الجنسيات كافة للاطلاع على هذا الموروث العريق.

واستقبلت عزبة الإمارات في مخيمها في الظفرة كذلك، وفداً من طالبات برنامج البيت متوحد، حيث قامت الطالبات بجولة في العزبة وتابعن المسابقات والأنشطة الخاصة التي تنظمها العزبة على هامش مشاركتها في مهرجان الظفرة، وشارك عدد منهن في هذه الأنشطة التي توثق وتبرز العديد من الصناعات والعادات التراثية لأهل المنطقة.

وعلى صعيد مشاركة عزبة الإمارات في أشواط مزاينة الظفرة أمس، حققت المطية «النصيبة» للشيخ الدكتور هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان، المركز الأول في شوط أجمل حقة لأصحاب السمو الشيوخ، في إنجاز ذهبي جديد يضاف إلى سجل العزبة الحافل، ولتحظى بذلك بجائزة الشوط الكبرى وهي عبارة عن سيارة دفع رباعي فاخرة.

وكان شوط أجمل حقة لأصحاب السمو الشيوخ الأكثر قوة ومنافسة في أشواط المزاينة، وشهد مشاركة واسعة لعدد من المطايا المميزة لأصحاب السمو الشيوخ، والتي فرزت لجان التحكيم والتشبيه خمساً منها للتنافس على المراكز الأولى، واستطاعت «النصيبة» أن تتميز بمقاييس الجمال وتحصل على أعلى نسبة من الدرجات (96%) لتحتل بذلك المركز الأول.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا