الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

"المرموم" جاهزة لاستضافة تحدي أقوى رجل في العالم

"المرموم" جاهزة لاستضافة تحدي أقوى رجل في العالم
29 سبتمبر 2018 00:06

دبي (الاتحاد)

تتواصل الاستعدادات لتنظيم بطولة «ألتيميت سترونج مان»، التي تنظم لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط، وتعد الحدث الأكبر والأغلى من نوعه، الذي يتنافس فيه أقوى 15 رجلاً في العالم، ويقام بدعم مجلس دبي الرياضي، يوم 26 أكتوبر المقبل في فندق باب الشمس بمحمية المرموم.
وأنهت اللجنة المنظمة للحدث كافة التحضيرات مع الشركاء الاستراتيجيين من الجهات الحكومية، وهي الشرطة والدفاع المدني، وهيئة الطرق والمواصلات بدبي، وتعمل اللجنة المنظمة على تجهيز المعدات والأدوات التي تستخدم في البطولة، والتي تشكل اختباراً حقيقياً لقدرات المتنافسين للكشف عمن يستطيع تجاوز كل مستويات التنافس ليكون أقوى رجل في العالم، كما تعمل اللجنة على إنتاج وتنظيم أضخم عرض لرياضة أقوى رجل ضمن فعالية تم التخطيط لتنظيمها في دانة الدنيا.
وقال سعيد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي: منذ الإعلان عن تنظيم الحدث الذي يقام لأول مرة في الدولة والمنطقة في شهر يوليو الماضي حتى الآن، تابعنا بسعادة كبيرة الاهتمام العالمي بالحدث، سواء من خلال منصات التواصل الاجتماعي والمواقع الرسمية، أو من خلال تواصل الجمهور معنا للاستفسار عن الفعالية وجديدها وكيفية الحضور، وهذا يؤكد أهمية الفعالية التي تأتي في إطار حرص المجلس على تنويع الفعاليات التي يتم تنظيمها سنوياً، بما ينسجم مع استراتيجية العمل بجعل الرياضة أسلوب حياة، وكذلك مع وجود مقيمين وزوار للدولة ينتمون لأكثر من 200 دولة.
وتقام المنافسات من الساعة الثالثة مساء الجمعة ولمدة 12 ساعة، حيث تضم المسابقة أقوى وأضخم البشر على سطح الأرض، يتنافسون فيما بينهم للفوز باللقب من خلال اجتياز عدة عقبات بالغة الصعوبة، من أبرزها جر الشاحنات التي يفوق وزنها 30 طناً باستخدام ظفيرة حبل للوصول بها إلى مسافة محددة بأعلى سرعة ممكنة.
كما تتضمن المنافسات جر المركبة بوضعية الأيدي المتشابكة، حيث يقوم المشاركون بجر مركبة باتجاههم باستخدام الأيدي والحبال من مسافة محددة، وهناك منافسة الرفعة القاتلة بارتفاع 18 بوصة، ويتم فيها رفع أدوات ثقيلة «يفوق وزنها 500 كجم» فوق الأرض، ويكون التنافس على من يرفع الوزن الأثقل، كما يواجه المشاركين مجموعة من الضغوط، حيث يركضون وهم يحملون فوق رؤوسهم سلسلة من الأوزان الضخمة المضغوطة ومحاور عجلات القطارات وقضبان من الفولاذ والدروع الفولاذية الصلبة لتحقيق أسرع وقت.
ويتسابق المشاركون فيما بينهم على حمل مجسمات ثقيلة على أكتافهم «يفوق وزنها 600 كجم»، للوصول إلى مسافة محددة، كما يقومون برفع أحجار أطلس التقليدية الخمسة من الأرض إلى المنصات في أسرع وقت.
وتعمل اللجنة المنظمة للحدث على تنظيم ورش عمل وبرامج ترويجية في المدارس تستهدف أكثر من 4000 طفل، سيتمكنون من مشاهدة الأبطال عن قرب ويشاهدون عرضاً لهم، وهم يسحبون حافلات ضخمة، وسيتم خلال زيارات المدارس منح تخفيضات خاصة لعائلات الطلبة.
ويسبق انطلاق البطولة مراسم الافتتاح بعرض المحاربين الأبطال «جلادييتور»، وتتضمن قرية البطولة العديد من الأنشطة العائلية الترفيهية، حيث سيتم تخصيص أماكن لألعاب الأطفال، ومناطق التزلج الخشبي، ودروس لياقة بدنية أماكن لعربات الطعام، كما سيتم تنظيم مسابقات ترفيهية لجميع أفراد العائلة وغيرها الكثير من الفعاليات والأنشطة التي ستقام على هامش البطولة.
وأعلن مجلس دبي الرياضي عن تأكيد مشاركة عدد من الأبطال، منهم نجم مسلسل «جيم أوف ثرونز» الآيسلندي هافثور بجورنسون، الذي يحمل ألقاباً عديدة، مثل أقوى رجل في العالم، بطل مسابقة أرنولد الكلاسيكية، وأقوى رجل في أوهايو وأوروبا، كما يعد أقوى رجل شهده العالم أجمع، ويشارك الليتواني زيدروناس سافيكاس، أحد أكثر الأشخاص خبرة بهذه الرياضة، كما يعد واحداً من أعظم الرياضيين مع مشاركته في أكثر من 140 مسابقة احترافية. وهو يعمل على كسر رقمه القياسي العالمي هذا العام لحمل أكثر من 228 كجم.
ويشارك في البطولة الأميركي براين شاو، الحاصل على عدة ألقاب، والذي يتمتع بموقع دائم على منصة الفائزين في جميع المنافسات ذات المستوى العالي في تلك الرياضة، فضلاً عن الكندي جان فرانسوا كارون رافع الأثقال المحترف والحاصل على لقب أقوى رجل، وصاحب الرقم القياسي بالحصول على 7 ألقاب متتالية للبطولة في كندا، بالإضافة إلى أرقام أخرى في قلب السيارات والعجلات، كما يشارك الإسكتلندي لوك ستولتمان الملقب بشجرة البلوط المرتفعة، ويعد منافساً ثابتاً في أعلى مستويات المسابقة، شقيقه توم ستولتمان الملقب بـ «الباتروس».
وتشهد البطولة مشاركة السلوفيني ماتجاز بيساك والبريطاني لورنس شاهلايي، كما يشارك الأميركي مارتين ليسيس الملقب بـ «التنين»، وهو رياضي جديد على الرياضة أثبت وجوده من خلال تحقيق المركز الرابع عالمياً في السنوات السابقة. يشكل ماتيوز تحدياً خطيراً لمن سيواجهه في مسابقة أقوى رجل.

بيع التذاكر
تجاوزت مبيعات التذاكر لحضور الحدث الـ50% من داخل وخارج الدولة، ولا تزال عملية البيع مستمرة بما يلبي حاجة الجمهور وتوفير الفرصة لهم لمتابعة فعاليات هذا الحدث الرياضي الفريد، وسيتم الإعلان عن كود يمكن للراغبين في شراء تذاكر استخدامه للحصول على تخفيضات في سعر التذاكر والطعام، كما سيتم طرح باقات خاصة للقادمين من السعودية.
وسيكون الدخول إلى البطولة مجاناً للأطفال دون الثانية عشر عامًا، فيما يمكن حجز التذاكر عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للبطولة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©