• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

كان على علاقة بعاملة المنزل

شرطة الشارقة تكرم سيدة أبلغت عن شخص يدخل منزل جيرانها بعد مغادرتهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 يوليو 2015

أحمد مرسي

الشارقة (الاتحاد)

كرم العقيد الدكتور محمد خميس العثمني مدير إدارة الشرطة المجتمعية بشرطة الشارقة زهرة صفر حسين لدورها وجهودها المتميزة في مساعدة جيرانها في الوقاية من الجريمة، حيث قامت بإرشادهم وإخبارهم عن دخول شخص آسيوي إلى منزلهم بشكل يومي بعد مغادرتهم جميعاً إلى العمل في الفترة الصباحية، وذلك بناءً على ملاحظتها ومراقبتها لمنزل جيرانها أثناء تلك الفترة لأيام متتالية عدة. وأسفرت تلك المعلومات عن ضبط الشخص الآسيوي متلبساً بدخول منزلهم أثناء تردده على الخادمة، وذلك بعد أن قام أفراد الأسرة بإعداد كمين محكم للإيقاع به متلبساً من خلال إيهام الخادمة بخروجهم جميعاً من المنزل لإتاحة الفرصة أمامها للاتصال به، وبالفعل ثم ضبطه، وتبين أثناء التحقيق معه تردده على المنزل بشكل يومي أثناء غيابهم . وشكر العثمني زهرة صفر على يقظتها وحسها الأمني الذي كان له الأثر الإيجابي في القبض على الأسيوي ومعاقبته، بعد أن قدم لها شهادة شكر وتقدير وهديه رمزية باسم القيادة العامة لشرطة الشارقة.

وناشد أفراد الجمهور كافة في عدم التردد في مساعدة الجيران والإبلاغ عن كل ما يثير الريبة والشك في وجود شبه أو فعل إجرامي في مناطقهم السكنية أو مواقعهم العملية، وذلك بهدف تفعيل دورهم في الوقاية من الجريمة.

ومن جانبها، ثمنت زهرة صفر هذا التكريم، وطالبت بسن قانون لحماية المتطوعين من المسؤولية القانونية في حالة تدخلهم لمساعدة الآخرين، وذلك لتشجيع أفراد المجتمع على العمل التطوعي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض