• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

مع اعتدال الطقس وانخفاض الحرارة

شارع «محمد بن زايد» منتجع «شتوي» لأهالي رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 ديسمبر 2016

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

شهد جانبا شارع الشيخ «محمد بن زايد» في إمارة رأس الخيمة، إقبالاً لافتاً من قبل الأهالي والمقيمين والسياح الأجانب، مع اعتدال حالة الطقس وانخفاض درجات الحرارة.

ويشهد هذا الموقع من الإمارة توجه الأفراد إلى المساحات المختلفة لقضاء وقت يمتد حتى الساعات الأولى من الصباح وممارسة نشاطات مختلفة تتناسب مع طبيعة المنطقة.

وقال المواطن عبد الله الشامسي إن جانبي شارع «الشيخ محمد بن زايد» الذي يتميز بتواجد الرمال الصحراوية الساحرة، يضفي عليها اعتدال حالة الطقس وتساقط الأمطار وانخفاض دراجات الحرارة وبرودة تجذب الجميع إلى الاستمتاع بها خلال اختيار العائلات والمرتادين جزءاً من مساحتها، وقضاء وقت ممتع في ظل الالتقاء بالأصدقاء وتنفيذ عدة نشاطات مختلفة.

وقال المواطن خليفة المزروعي، إن هذه المنطقة تشهد خلال فصل الشتاء زحاما شديدا من قبل المرتادين محبي الجلوس على ضفاف الرمال الساحرة والتي تتسم بالبرودة خلال هذه الفترة من العام مع هبوب الرياح اللطيفة البادرة، للقيام بإعداد المأكولات والتسامر واحتساء المشروبات الساخنة المختلفة، فضلاً عن الأنشطة وممارسة الهوايات الرياضية عليها، سواء من قبل الكبار أو الصغار.

وافقه الرأي في ملاءمة المنطقة لممارسة عدة هوايات رياضية، المواطن علي الشحي، الذي ذكر أن جانبي الشارع يتسمان بتواجد الرمال الملائمة لممارسة هواية ركوب الدراجات النارية، وغيرها من المركبات التي تقدم عليها فئة الشباب، إلى جانب غيرها من الهوايات التي تتطلب التقيد التام بالابتعاد عن مواقع تجمعات العائلات لمنع تعكير صفوها خاصة في حال التوجه إلى تنفيذ الاستعراضات التي قد تشكل خطرا على الجميع.

وقالت المواطنة مريم الشحي، إن جانبي الشارع يعتبران من وجهات أهالي الإمارة وغيرهم من إمارات الدولة خلال فترة الشتاء، وأحد المقاصد الجديدة خلال هذه الفترة من العام، حيث تتطلب روعة الموقع التزاماً تاماً من قاصديه خاصة من ممارسي هوايات، مثل التفحيط بالمركبات والدراجات النارية التي تقترب من مواقع تجمعات الأسر.

لم تختلف معها في الرأي اليازية محمد، التي دعت الجهات المعنية إلى تشديد الرقابة على المرتادين ودعوتهم إلى التقيد بمختلف الأنظمة التي تسهم في الحفاظ على الطابع السياحي لهذا الموقع من الإمارة، بجانب أصحاب المركبات إلى تنظيم عملية إيقاف مركباتهم على الطريق بعيداً عن الأخرى المستخدمة للشارع الواقع بين جانبي الموقع، وكذلك رمي المخلفات في السلال المخصصة الموزعة على طول المسار.

من جهتها، أكدت إدارة المرور والدوريات في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة توجيهها الدوريات الشرطية للتواجد المستمر على جانبي الشارع للعمل على دعوة الجميع إلى التقيد التام بالأنظمة المرورية ومخالفة غير الملتزمين بذلك..

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا